الحرارة تصل الى 47 درجة لليوم الثالث على التوالي

10 أغسطس 2016 09:14
موجة الحر الشديد تكمل شهرها بالمغرب والحرارة تصل اليوم 47 درجة ببعض المدن

هوية بريس – و م ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء10 غشت، أن يظل الطقس حارا إلى جد حار بمنطقة سوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة غرب الواجهة المتوسطية، واحتمال نزول أمطار جد خفيفة محليا خلال الصباح. وخلال الصباح والليل، ستظهر سحب أخرى منخفضة على السواحل، مصحوبة محليا بالضباب.

وسيلاحظ، خلال الظهيرة، تمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فيما سيعرف شمال وشرق الأقاليم الجنوبية أجواء غائمة جزئيا على العموم، عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب أو صحوة بباقي المناطق. وستهب الرياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء من الشرق بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من الشمال وأحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشرقي بالساحل المتوسطي، بينما ستهب من القطاع الشمالي عموما بباقي الجهات. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و22 درجة بالمرتفعات والسواحل والشاوية ودكالة وعبدة والساحل المتوسطي والسهول الداخلية الشمالية والمنطقة الشرقية والسايس، وما بين 22 و25 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة وتانسيفت والرحامنة، وما بين 26 و33 درجة بالشياظمة وسوس والجنوب الشرقي وبأقصى الجنوب الشرقي للبلاد وبشمال وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و31 درجة بالمرتفعات والسواحل والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 33 و38 درجة بداخل اللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والسايس و الهضاب العليا الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 39 و42 درحة بهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والحوز وداخل الشياظمة وأقصى جنوب البلاد ، وما بين 43 و47 درجة بداخل سوس والجنوب الشرقي وشمال وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بالسواحل الأطلسية ما بين رأس غير وسيدي إفني ، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M