“الحريك الرياضي”.. مغربي من ذوي الاحتياجات الخاصة “يختفي عن الأنظار” في أوروبا !!

14 مايو 2022 22:04

هوية بريس – متابعات

أشارت عدد من المصادر إلى “اختفاء” أحد أعضاء المنتخب الوطني للدراجات لذوي الاحتياجات الخاصة عن الأنظار بعدما شارك في جولة لمنافسات كأس العالم ببلجيكا.



المصادر أوردت أن الأمر يتعلق بالدراج رضوان حجوب، وهو ينحدر من مدينة تازة، وينتمي إلى نادي دراجة فاس.

وأشارت المصادر إلى أن الدراج شارك برفقة المنتخب الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة في الجولة الأولى من منافسات كأس العالم بمدينة أوستند البلجيكية في الفترة ما بين 5 و8 ماي الجاري، وهي المنافسات التي يخوضها المغرب للتحضير للمراحل النهائية لكأس العالم التي ستجرى بكندا.

وأوردت المصادر ذاتها، أن “اختفاء” هذا الدراج يدخل ضما ما يعرف بـ”الحريك” الرياضي لعدد من الرياضيين المغاربة، وهو الملف الذي لا يزال يثير الكثير من الجدل في المغرب كونه يقدم صورة سيئة عن صورة المغرب.

وقد يجعل عددا من المؤسسات في الدول الأوربية تعيد النظر في إجراءات استقبال الرياضيين المغاربة في عدد من المسابقات الدولية.

وكان 8 تلاميذ قد اختفوا عن الأنظار في براتيسلاف التشيكوسلوفاكية، وذلك بعد مشاركتهم في بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي.

وشهدت هذه البطولة مشاركة 15 دولة من مختلف القارات، تحت إشراف الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 27 أبريل المنصرم.

وشارك المغرب بوفد رياضي مدرسي مكون من 24 عداء وعداءة، وأساتذتهم، بعدما توجوا في البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي التي جرت أطوارها بكل من بني ملال وآسفي خلال الموسم الدراسي الحالي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M