الحكومة تقر بخرق الشركة الوطنية للطرق السيارة للقانون

29 ديسمبر 2022 12:49

هوية بريس-متابعة

لم ينف وزير التجهيز والماء، نزار بركة، خرق الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب للقانون ولمبدأ تكافؤ الفرص، وذلك بالتعاقد مع شركات للإغاثة دون الإعلان عن طلبات عروض، واكتفى بالقول إن الملفات المتعلقة بطلبات العروض “في طور الإعداد وسيتم الإعلان عنها قريبا”.

وجاء كلام بركة، في جواب كتابي ردا على سؤال كتابي للبرلماني عن حزب الحركة الشعبية محمد لحموش، نبه فيه إلى “التأخر الكبير في الإعلان صفقات خدمة الإغاثة وإصلاح العربات، وذلك رغم انتهاء مدة إبرام هذه الصفقات منذ حوالي خمس سنوات”.

وأضاف البرلماني أنه بالنسبة لمقطع الطريق السيار الرباط –الدار البيضاء، وكذا الرابط بين تازة ووجدة، يتم الاستمرار في تفويت القيام بخدمة الإغاثة لشركات معينة، والتي يجدد التعاقد معها كل ستة أشهر “في خرق سافر لمبدأ تكافؤ الفرص، وتجاوز للمقتضيات القانونية المنظمة لهذه الخدمة”.

وجواب على سؤال كتابي آخر للنائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، خديجة حجوبي، قال بركة إن الوقفات الاحجتجاجية التي خاضها مستخدمو مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة، “صادرة عن أجراء الشركات المتعاقد معها، والمكلفة بخدمات تحصيل الأداء، موضحا أن الشركة الوطنية للطرق السيارة ليست الشركة المشغلة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M