الحملة العالمية تحذر حكومة العبادي من إعدام 100 سني

18 يناير 2016 15:26
الحملة العالمية تحذر حكومة العبادي من إعدام 100 سني

هوية بريس – متابعة

الإثنين 18 يناير 2016

حذرت “الحملة العالمية ضد إرهاب النظام الإيراني” من نية النظام العراقي لإعدام 100 شخص قريبا غالبيتهم عراقيون من (الطائفة السنية) ويُعتقد أن بينهم نشطاء شاركوا في مظاهرات معارضة للحكومة وآخرين عرب من السعودية والسودان وليبيا وفلسطين والأردن واليمن.

وبحسب صحف عراقية، فإن أعدادا كبيرة تنتظر قريبا الإعدام بينهم أكثر من 50 سجينا سعوديا وعرب لعلاقتهم بـ”جرائم إرهابية” وهي التهمة التي دائماً النظام العراقي يكررها ويعتمد عليها في تبرير هذه الإعدامات.

وقالت الحملة في بيان على موقعها الفيس بوك: إن الزيادة في الإعدامات بالعراق خلال العام الحالي تجعلنا نتعامل مع هذه التقارير بـجدية بالغة وكذلك علي الامم المتحدة وأمينها العام ومجلس حقوق الانسان والمفوض السامي لحقوق الانسان ان تتحرك بسرعة لأجل توقيفها فورا وتشكيل لجنة دولية قانونية لتمسك هذا الملف.

وكانت المليشيات الشيعية قد نفذت إعدامات ميدانية شملت العشرات من أهل السنة في بلدة المقدادية بمحافظة ديالى بحماية حكومة العبادي.

وتضم الحملة العالمية ضد إرهاب النظام الإيراني بعضويتها المنظمات الحقوقية العربية والدولية التالية: شبكة أحرار الرافدين لحقوق الانسان، وجمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان، وجمعية كرامه لحقوق الإنسان/البحرين، والمؤسّسة العربية لحقوق الإنسان، والمركز الخليجي الأوروبي لحقوق الإنسان، والتحالف العربي للمحكمة العربية لحقوق الانسان، والمرصد السوري لتوثيق جرائم الحرب، والمؤسسة الوطنية لحقوق الانسان في سوريا، والمركز البلوشي لحقوق الانسان، والائتلاف اليمني لحقوق الانسان، والبوابة العربية لمعلومات حقوق الانسان، ومنظمة الرسالة العالمية لحقوق الانسان، والمرصد العربي للحقوق والحريات النقابية، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هذا ييحتم على أمراء العرب إعلان الجهاد المقدّس ضد هذا الوباء – الشيعة الروافض – و سنكون إن شاء الله خير من يدافع عن شرف أهل السنّة من هؤلاء المرقة الفاسقين الأفاكين الكافرين العربدة المجرمين ….
    اللهم إنا نبرأ إليك مما يفعل الروافض …. وأسألك يارب أن تمكّني من رقبة خامنائي أو العبادي أ المالكي أو بشار أو نصر اللات أو الحوثي حتى أريك فيهم يارب العزّة ما يرضيك و ما تقر به أعين الموحّدين ….. الذبح من الوريد إلى الوريد ….. و هذا قليل جدا في هؤلاء الجبناء
    و السلام

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M