الحمودي: إلى الذين رفعوا عريضة للملك للمطالبة بتحريم ما أحل الله وتحليل ما حرم الله!!

26 مارس 2018 23:14
الحمودي: إلى الذين رفعوا عريضة للملك للمطالبة بتحريم ما أحل الله وتحليل ما حرم الله!!

هوية بريس – عبد الله المصمودي

وجه اللأستاذ طارق الحمودي رسالة “إلى الذين رفعوا عريضة للملك للمطالبة بتحريم ما أحل الله وتحليل ما حرم الله”، وتساءل “هل الذين رفعوا عريضة إلى الملك لتبديل أحكام الله تعلى في الإرث أغبياء أو فتانون؟”.
وأضاف الباحث في الفكر والحضارة في تدوينة له على فيسبوك “يرفعون عريضة للملك في خصوص مسائل متعلقة بالإرث في الإسلام؛ سيحيلها الملك على المجلس العلمي الأعلى الذي يرأسه.. ووفق الفصل 41 من الدستور فإن هذا المجلس هو “الذي يتولى دراسة القضايا التي يعرضها عليه،ويعتبر المجلس الجهة الوحيدة المؤهلة لإصدار الفتاوى التي تعتمدها رسميا،في شأن المسائل المحالة إليه،استنادا إلى مبادئ وأحكام الدين الإسلامي الحنيف ومقاصده السمحة”.
وتابع الحمودي متسائلا “هم يعرفون أو لا يعرفون أن المجلس العلمي الأعلى وجلهم رؤساء المجالس العلمية المحلية وفيهم الشيخ مصطفى بنحمزة والشيخ الروكي لن يقبل بذلك، فلماذا كل هذه الجعجعة بلا طحن..؟”.
وحسب الحمودي “هناك تفسير لكل هذا.. والله أعلم؛
وهو أن القوم يعتقدون في الملك أنه سيغير أحكام الله تعالى في الإرث..
وهذا غباء كثيف…
فإن الملك صرح أنه لا يغير من ذلك شيئا.. وأنه لا يحل الحرام ولا يحرم الحلال كما في خطابه بخصوص المدونة عشية يوم الجمعة 10-10-2003 في افتتاح الدورة الأولى من السنة الثانية من الولاية التشريعية السابعة للبرلمان..
والقوم أغبياء أو فتانون…ينسون أو لا يقرؤون جيدا…!..”.
وختم الحمودي تدوينته بقوله “هناك تفسير لكل هذا…وقصد سوء… فهل سيرفعون العريضة لغيره خارج الحدود…؟”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M