الحوار الاجتماعي.. وزير الصحة يوصي خيرا بالنقابات

08 أغسطس 2022 16:19

هوية بريس-متابعة

أوصى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، بتعزيز التواصل مع النقابات الأكثر تمثيلية على المستوى الجهوي.

وأكد أيت الطالب في مراسلة وزارية إلى المديرين الجهويين على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بإرساء حوار اجتماعي “دائم ومستمر” على مستوى الجهات والمندوبيات الإقليمية.

وأوصى الوزير مديريه الجهويين بالانفتاح على الشركاء الاجتماعيين على المستوى الجهوي قصد الاستفادة من قوتهم الاقتراحية التي تشكل لبنة لدعم أسس الحكامة الجيدة، لاسيما في ظل المستجدات والمشاريع الهيكلية التي تعرفها هذه الوزارة والمتمثلة في إعادة تأهيل المنظومة الصحية الوطنية قصد جعلها قادرة على مسايرة ورش تعميم الاجتماعية.

يذكر أن وزير الصحة والحماية الإجتماعية، خالد آيت الطالب كان قد أجرى، أخيرا، لقاءات مع مركزيات نقابية ممثلة في قطاع الصحة، في إطار جولة جديدة من الحوار الاجتماعي مع المركزيات النقابية من أجل إنجاح تنزيل الورش الملكي المتعلق بإصلاح المنظومة الصحية في المملكة.

واستعرض خلال الاجتماعات مشروع القانون الإطار المتعلق بالمنظومة الصحية الوطنية الذي تمت المصادقة عليه خلال المجلس الوزاري المنعقد يوم الأربعاء 13 يوليوز 2022، برئاسة الملك محمد السادس، مبرزا أنه يأتي تجسيدا للإرادة الملكية السامية على أرض الواقع، وسيحدث ثورة في قطاع الصحة بالمغرب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M