الحوثيون يستهدفون مفاعلا نوويا في أبو ظبي والإمارات تنفي

03 ديسمبر 2017 17:24

هوية بريس – متابعات

قالت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي الأحد إنها أطلقت صاروخا من طراز كروز باتجاه محطة للطاقة النووية في مدينة أبوظبي بالإمارات.

وأوضحت القناة في نبأ بثته على موقعها الإلكتروني أن “القوة الصاروخية تعلن إطلاق صاروخ مجنح نوع “كروز” على مفاعل براكة النووي في أبوظبي”، ونقلت عن مصدر في “القوة الصاروخية” تأكيده “إصابة الصاروخ هدفه بدقة في أبوظبي”.

وأضاف المصدر بحسب القناة أن “إطلاق الصاروخ كروز على مفاعل براكة في أبوظبي جاء بعد التجربة الناجحة للصاروخ نهاية شهر أغسطس”، وفق تعبيره.

 وفي وقت لاحق نفت الإمارات “تقريرا أفاد بأن جماعة الحوثي أطلقت صاروخا على محطة طاقة نووية في أبو ظبي”.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات على حسابها على تويتر عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات قولها “الطوارئ والأزمات تكذب مزاعم إطلاق الحوثيين صاروخا تجاه دولة الإمارات”، مضيفة “الإمارات تمتلك منظومة دفاع جوي قادرة على التعامل مع أي تهديد من أي نوع ومشروع مفاعل براكة محصن ومنيع تجاه كل الاحتمالات”.

وسبق أن اتهم زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي الإمارات والسعودية بالتنسيق مع الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بالانقلاب على الشراكة بين الطرفين، وقال إن ما سماها “طبخة التقسيم في اليمن أصبحت جاهزة”، متهما الرياض وأبو ظبي بـ”تقسيم اليمن ليصبح دويلات مجزأة”.

 إلى ذلك قالت مصادر طبية يمنية الأحد إن عشرات القتلى سقطوا في الاشتباكات المستمرة منذ أيام في العاصمة اليمنية صنعاء بين قوات المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M