الحوثيون يقولون إنهم قصفوا مطار “أبوظبي” عبر طائرة مسيرة

26 يوليو 2018 21:46
الحوثيون يقولون إنهم قصفوا مطار "أبوظبي" عبر طائرة مسيرة

هوية بريس – وكالات

قالت جماعة “أنصار الله” (الحوثي) الخميس، إنها قصفت مطار العاصمة الإماراتية أبوظبي الدولي باستخدام طائرة مسيرة.

فيما قالت إدارة المطار إن حادثة وقعت في المطار تسببت بها مركبة لنقل الإمدادات، ولم تؤثر على حركة الملاحة، دون أن تعلق على مزاعم الحوثيين.

وأفادت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الجماعة، بأن طائرة من طراز “صماد 3” شنت عدة غارات على مطار أبوظبي، دون مزيد من التفاصيل.

وبعد أقل من ساعة من إعلان الحوثيين استهداف مطار أبوظبي، أعلنت إدارة المطار في بيان عبر حسابها على “تويتر”، وقوع حادثة تسببت بها مركبة لنقل الإمدادات دون التأثير على سير الرحلات الجوية.

وأوضحت أن “الحادثة في مطار أبوظبي تسببت به مركبة لنقل الإمدادات في ساحة المطار التابعة لمبنى المسافرين رقم 1 في الساعة الرابعة من مساء اليوم (بالتوقيت المحلي)”.

وأضاف البيان أن الحادثة (التي لم توضح طبيعتها) “لم تؤثر على سير العمليات التشغيلية للمطار، أو جدول الرحلات الجوية القادمة والمغادرة”.

وتابع: “ستواصل مطارات أبوظبي متابعة التطورات عن كثب بالتعاون مع السلطات المختصة، وستحيط الجمهور بآخر المستجدات حال توفرها”.

يأتي ذلك بعد يوم من إعلان السعودية تعليق شحنات النفط عبر مضيق باب المندب، إثر تعرض ناقلتين للنفط تابعتين لـ “الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري”، لهجوم قرب سواحل اليمن قالت إن جماعة “الحوثي” نفذته.

فيما أعلن الحوثيون، الأربعاء، استهداف بارجة نفط سعودية بـ “صاروخ مناسب أصابها إصابة مباشرة ملحقا بها أضرارا كبيرة”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M