الخارجية المغربية تنفي ما تداولته بعض وكالات الأنباء حول مصرع جنود مغاربة باليمن

15 ديسمبر 2015 14:42
السفارة المغربية بالدنمارك تدخل على خط اتهامات خطيرة بتبييض الأموال

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 15 دجنبر 2015

ذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أمس الإثنين، أن المملكة المغربية تنفي بشكل قاطع الخبر الذي تداولته بعض وكالات الأنباء حول مصرع جنود مغاربة باليمن.

 وأكد بلاغ وزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن “هذا الخبر لا أساس له من الصحة”.

وكانت بعض وكالات الأنباء قد نشرت قصاصات حول مقتل نحو عشرة من الضباط والجنود المغاربة، جراء استهداف مركز قيادة التحالف في باب المندب (الساحل الغربي) بصاروخ “توشكا” أطلقته القوات اليمنية مساء الأحد 13 دجنبر الجاري، حيث أوردت وسائل إعلام يمنية أن عدد الضباط والجنود المغاربة فاق الـ10، فيما تحدثت مصادر أخرى عن 8 قتلى من الضباط المغاربة.

وأعلنت قوات التحالف العربي المشتركة، صباح أمس الإثنين 14 دجنبر الجاري، مقتل العقيد الركن السعودي عبدالله بن محمد السهيان، والضابط سلطان بن محمد علي الكتبي، أحد عناصر القوات الإماراتية، في اليمن.

وقالت قوات التحالف في بيان إنهما “اُستشهدا فجر الإثنين أثناء قيامهما بواجبهما في متابعة سير عمليات تحرير تعز ضمن عملية إعادة الأمل باليمن في ميدان الشرف والبطولة بتضحية وإخلاص”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، في بيان، مقتل الضابط سلطان محمد علي الكتبي “أثناء سير عمليات تحرير تعز مع قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية للوقوف مع الشرعية في اليمن”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M