الخارجية المغربية: مفجرو الكنيستين “كفار لا يمتون بصلة للدين الإسلامي”

09 أبريل 2017 19:38
استدعاء سفير الجزائر بالرباط على خلفية تصريحات وزير الخارجية الجزائري "الصبيانية"

هوية بريس – متابعة

عبرت المملكة المغربية عن إدانتها الشديدة للتفجيرين الإرهابيين الغادرين اللذين استهدفا، صباح يومه الأحد 9 أبريل، كنيستين بمدينتي طنطا والإسكندرية بجمهورية مصر العربية الشقيقة، وخلفا ضحايا من الشعب المصري.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أن المملكة المغربية تندد باستهداف أماكن العبادة، بما فيها المسيحية، وترفض بقوة كل مس بحرمتها.

وأضاف البلاغ أن “الإرهاب الغاشم، باستهدافه مرة أخرى لأماكن العبادة، يكشف من جديد عن وجهه البشع وعن حمولة إجرامية، كل الديانات السماوية منها براء”، معتبرا أن “مرتكبي هذه الأعمال البغيضة إنما هم كفار لا يمتون بصلة للدين الإسلامي الحنيف ومبادئه السمحة”.

وجددت المملكة المغربية، حسب البلاغ، “تضامنها التام مع جمهورية مصر العربية، قيادة وشعبا، ووقوفها إلى جانبها في وجه الإرهاب المقيت الذي يستهدف استقرار هذا البلد العربي الكبير والنيل من تماسك مكونات شعبه. كما تتقدم بأحر التعازي والمواساة إلى الأسر المكلومة وإلى كافة شعب مصر الشقيق”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. أكيد التفجير عمل لا يمت للاسلام ولا للجهاد بصلة ، فمبادئ ديننا واضحة، لكن قبل عدة أيام قصفت قوات التحالف مسجدا في سوريا أدى إلى استشهاد العشرات من المصلين، وما سمعنا المملكة تندد، فكيف تصدر وزارة الخارجية القرارات؟ و ما خلفية قراراتها؟ أكيد التوازن منعدم والاعتدال غائب في القرارات، لأنها لا تنطلق من الشرع كما يدعون، بل من ضغوط دولية وتبعية للآخر في كل شئ.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M