الخطوط الملكية تمنع نقل الأجهزة الالكترونية داخل عنابر شحن الطائرات

01 مارس 2016 10:17
عقوبات حبسية وغرامات لمن يخرق قوانين الطيران فوق المجال المغربي

هوية بريس – متابعة

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، عن منع نقل الأجهزة الالكترونية (بطاريات ليثيوم – أيون) عبر عنابر الشحن على متن الطائرات التابعة لها. ويأتي منع نقل بطاريا ليثيوم أيون داخل العنابر وذلك استجابة لتوصيات منظمات الطيران العالمية، ولا سيما AOCI ، المنظمة الدولية للطيران المدني، التي تنص على منع نقل بطاريات ليثيوم-أيون في عنابر الشحن على الطائرات، ابتداء.

وأوضحت الخطوط الملكية، في بلاغ لها أنه واعتبارا لمبدأ السلامة وعلى إثر توصيات المنظمة الدولية للطيران المدني، التي تنص على منع نقل هذه البطاريات في عنابر الشحن الخاصة بالطائرات ابتداء من فاتح أبريل 2016، فإن الشركة شرعت فعليا في تنفيذ هذا الإجراء منذ عدة أشهر، لأنها تعتبر السلامة مكونا رئيسيا في سياستها.

وأشار بلاغ الخطوط الملكية، إلى أن الشركة شرعت في تطبيق هذا الإجراء الذي طالبت به العديد من شركات الطيران، وذلك قبل قرار المنظمة الدولية للطيران المدني الذي اتخذته يوم الاثنين الماضي.

وأضاف نفس المصدر، أن مصالح التسجيل التابعة للشركة تخبر الركاب بمنع تسجيل الأمتعة، بعنابر الشحن، التي تحتوي على الأجهزة الالكترونية المتضمنة لبطاريات ليثيوم- أيون مثل أجهزة الكمبيوتر المحمول، وبعض الأجهزة الطبية المحمولة، والمعدات السمعية-البصرية والصناعية، مؤكدة أنه مع ذلك يمكن للمسافرين نقل هذه الأجهزة بخزائن الأمتعة في مقصورات الركاب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M