الخطيب: إماراتي مقرب من بن زايد يحاول شراء عقارات قرب الأقصى وتحويلها للاحتلال

07 يونيو 2018 13:21

هوية بريس-متابعة

قال كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين في أراضي 48 داخل مناطق الخط الأخضر، أن الإمارات عادت مرة أخرى”لمحاولة شراء ضمائر أهل القدس وبيوتهم بـ 20 مليون دولار للبيت، وتحويلها لصالح الاحتلال”.

وأضاف في تغريدة على حسابه على “تويتر” : “ولكن خسؤوا فأهل القدس لا يسيل لعابهم أمام أموال أحد”.

وكشف الخطيب في تدوينة على حسابه على “فيسبوك” عن محاولة رجل أعمال إماراتي مقرب جداً من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد شراء بيوت وعقارات في البلدة القديمة.

وأكد أن رجل الأعمال “المقرب جدا” من ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، استهدف البيوت الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك، بمساعدة رجل أعمال مقدسي محسوب على محمد دحلان. وقد عرض على أحد سكان القدس مبلغ 5 ملايين دولار لشراء بيت ملاصق للمسجد الأقصى، وعندما رفض العرض وصل المبلغ إلى عشرين مليون دولار للبيت ذاته..ولما فشلت المحاولة؛ لأن لعاب صاحب البيت الأصيل لم يسل على المال الدنس، وهذا يعيدنا إلى دور نظام محمد بن زايد في الإمارات في شراء بيوت أهل القدس (سلوان ووادي حلوه) في عام 2014، وتحويلها إلى المؤسسات الاستيطانية”.

وكتب في الأخير: “في ظل هذه الظروف الخطيرة، ننصح أهلنا الكرام في القدس بعدم التعامل مع أي محاولة لبيع البيوت أو العقارات لأي طرف كان، وتحت أي غطاء كان”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M