الخلفي: المعطيات الإحصائية تعتمد عليها الحكومة في بلورة السياسات العمومية

05 أكتوبر 2017 21:46
فيديو.. تصريح الخلفي‬⁩ عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة‬⁩ اليوم الخميس

هوية بريس – و م ع

أكد مصطفى الخلفي، اليوم الخميس بالرباط، أن المعلومات والمعطيات الإحصائية، التي تصدرها المندوبية السامية للتخطيط، تشكل إحدى المرجعيات التي تستند عليها الحكومة في في بلورة السياسات العمومية.
وقال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، في لقاء صحفي عقب انعقاد المجلس الأسبوعي للحكومة، ردا على سؤال حول “المعطيات الإحصائية المنشورة حديثا حول خريطة الفقر بالمغرب”، أن “المعطيات الإحصائية التي تنشرها المندوبية تمثل مرجعية من مرجعيات القرار العمومي في توجيه الدعم وتحديد المناطق ذات الأولوية”.

وأضاف الوزير أن أخذ المؤشرات الإحصائية بعين الاعتبار، يساهم في الرفع من فعالية ونجاعة التدخل على المستوى الجغرافي، ويحدد الأولويات المرتبطة ببرامج الدعم الاجتماعي.

وأشار، في هذا السياق، إلى أن المعطيات الإحصائية الرسمية كانت وراء إعداد برنامج الدعم المدرسي “تيسير” الرامي إلى الحد من ظاهرة الانقطاع المدرسي، وتوسيع وتحسين الحماية الاجتماعية وتعميم نظام التغطية الصحية “راميد”.

وذكر الوزير، من جهة أخرى، بأن المغرب يسارع اليوم الزمن، من أجل الرفع من التحديات الكبرى للألفية الثالثة، لاسيما في مجالي الرفع من القدرة الشرائية ومحاربة الهشاشة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M