الخلفي: المغرب يعلن رسميا عن التحاق حكومته بمبادرة الحكومة المنفتحة

26 أبريل 2018 20:20
فيديو.. الخلفي: مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يهم اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة

هوية بريس – و م ع

أعلن الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، عن التحاق الحكومة المغربية رسميا بمبادرة الحكومة المنفتحة التي تقوم على تعزيز إمكانية ولوج المواطنات والمواطنين إلى المعلومة.

وذكر الخلفي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي في أعقاب انعقاد مجلس الحكومة الخميس 26 أبريل، أن المجلس استمع إلى إفادة تتعلق بالإخبار الرسمي للحكومة المغربية، خلال هذا الأسبوع، بالتحاقها الرسمي بمبادرة الحكومة المنفتحة التي أطلقتها 8 دول مؤسسة في 20 شتنبر 2011، وهي المبادرة التي تقوم على تعزيز إمكانية ولوج المواطنات والمواطنين إلى المعلومة، وقدرتهم على الاطلاع وتتبع أنشطة وعمل الحكومة ومشاركتهم في اتخاذ القرار العمومي.

وأبرز الوزير أن هذه المبادرة تهدف إلى دعم الديموقراطية التشاركية بوضع المواطن في صلب الاهتمامات عبر تعزيز الشفافية والحصول على المعلومة والنزاهة ومحاربة الفساد واستثمار التكنولوجيا الحديثة.

وأشار إلى أن انخراط المغرب في هذه المبادرة، التي يبلغ عدد الدول المنخرطة فيها 97 دولة، سيمكنه من دعم مشاريع الإصلاح الحالية، واتخاذ إجراءات لتعزيز ثقة المواطن في المؤسسات العمومية وجودة الخدمات العمومية، وكذا تحسين مكانة المغرب في الدراسات المقارنة على المستوى الدولي الأمر الذي سينعكس إيجابا على جلب الاستثمار الخارجي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M