الخيام: القيمة المالية للمحجوزات من الكوكايين بلغت 25 مليار و580 مليون درهم

04 أكتوبر 2017 14:55
الخيام: القيمة المالية للمحجوزات من الكوكايين الخام بلغت 25 مليار و580 مليون درهم مغربي

هوية بريس – متابعة

قال عبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للابحاث القضائية، في ندوة صحفية عقدها اليوم الأربعاء 04 اكتوبر 2017، قال إن القيمة المالية للمحجوزات من الكوكايين الخام بلغت 25 مليار و580 مليون درهم مغربي.
واوضح الخيام في ذات الموضوع ان معدل المخدرات بلغ 93 بالمائة في سابقة هي الاولى من عشرات العمليات الاجرامية ذات الصلة التي تم تفكيكها لم تكن لتجاوز 72 بالمائة.
وأكد مدير المكتب المركزي للابحاث القضائية ان الشبكة الاجرامية التي تم تفكيكها، لها امتدادات داخلية بكلل من الناظور، طنجة، فاس الدار البيضاء، كما لها امتداد خارجي خاصة من أمريكا الجنوبية ودول اخرى كالمانيا وهولندا.
وأردف الخيام، ان الاشخاص الموقوفين ذوو جنسيات مغربية وهولندا.
ويذكر أن المكتب المركزي للابحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وبتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة للامن الوطني، قام بتوقيف اشخاص يشكلون شبكة اجرامية للاتجار في المخدرات بمنطقة الصخيرات وواد الشراط، والحجز على 2 طن و 588 كيلوكرام من مخدر الكوكايين الخام، حسب “إم إف إم”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. لا بدّ لنا أن نقف تحية احترام لأولئك القائمين على حفظ أمن البلاد بعد الله من التيارات الهدامة من مافيات المخدرات وخصوصاً المركز الوطني للأبحاث القضائية وندعوا الله لهم بالتوفيق ولجميع الساهرين على أمن المسلمين في كافة ربوع الدول الإسلامية

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M