الداخلية الإيطالية تعلن عن تسريع إجراءات إعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم

04 سبتمبر 2018 12:45

هوية بريس-متابعة

أعلن نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، اليوم الثلاثاء 04 شتنبر، عن تسريع الإجراءات المتعلقة بإعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم الأصلية.

وقال سالفيني، في تصريح صحفي إن “الوزارة تسعى في الوقت الراهن إلى تكثيف عمليات طرد المهاجرين غير الشرعيين، خلافا لما كانت تقوم به الحكومة السابقة”، مشيرة إلى ان الوزراة تحرص كذلك على تقليص مدة وخفض كلفة” عمليات الترحيل.

وتوعد وزير الداخلية الإيطالي وهو زعيم الرابطة (اليمين المتطرف)، بطرد حوالي 500 ألف مهاجر غير شرعي من البلاد، قائلا إن هذه القضية تشكل إحدى أولويات الحكومة.

في المقابل، أشار رئيس الوزراء الإيطالي السابق باولو جينتيلوني في تغريدة على موقع (تويتر) أنه عكس ما تعهد به وزير الداخلية ماثيو سالفيني، فقد انخفضت عمليات إعادة المهاجرين بنسبة 30 في المائة من يونيو إلى غشت 2018.

وبمجرد تشكيل الحكومة الائتلافية بإيطاليا في يونيو الماضي، توجه سالفيني إلى صقلية لحشد التأييد لسياسة صارمة ومتشددة تبناها حيال قضية الهجرة، وتفقد أحد نقاط الوصول الرئيسية للمهاجرين في البلد الأوروبي الواقع على البحر الأبيض المتوسط. وقال، في تصريح له متوعدا المهاجرين إن “صقلية لن تكون معسكرا للمهاجرين في أوروبا”، وعليهم “أن يحزموا حقائبهم”. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M