الداخلية تضغط لسحب صفة “المنفعة العامة” من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان

24 يونيو 2017 09:20

هوية بريس – متابعات

تدرس الأمانة العامة للحكومة طلبا تقدم به عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، متعلق بسحب صفة المنفعة العامة من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

ووفق “أخبار اليوم” فالملف وضع على مكتب سعد الدين العثماني، الذي سيكون عليه، إما التوقيع على مرسوم سحب صفة المنفعة من الجمعية، أو رفض ذلك، ما يعني أن رئيس الحكومة يوجد أمام اختبار حقيقي في هذا الملف.

وزارة الداخلية أعدت ملفا وضعته لدى الأمانة العامة للحكومة، حول ما تعتبره خروقات للجمعية المغربية لحقوق الإنسان للقانون، أبرزها، اتهامها بدعم دعاة تقرير المصير، ومساندة معتقلي أكديم ايزيك المتهمين بقتل عناصر من القوات العمومية خلال تفكيك مخيم اكديم ايزيك سنة 2010، من خلال تكليف محامين للدفاع عنهم.

وقال أحمد الهايج رئيس الجمعة “لأخبار اليوم”، إن الجمعية تحترم مرسوم المنفعة الذي ينص على عدم مخالفة الجهة التي تستفيد من هذه الصفة للقانون والأهداف التي ترمي لها الجمعية، وأن تحرص على تقديم تقريرها المالي”، مستغربا طرح موضوع سحب هذه الصفة وحول غضب وزارة الداخلية من تكليف الجمعية لمحام للدفاع عن معتقلي اكديم ايزيك، رد الهايج قائلا: هؤلاء متهمون ولم يصدر في حقهم بعد حكم قضائي نهائي منتقدا موقف السلطة التي تريد أن تحل محل القضاء.

 

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الهايج معروف بتبني مواقف تخالف الشريعة والتقاليد المغربية بدعوى الحرية وحقوق الانسان، منها مطالبة جمعيته بالمساواة في الإرث،وعدم تجريم المثلية والعلاقات غير الشرعية والافطار العلني في رمضان…..

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M