الدرك الملكي يفك لغز عصابة روعت “إتصالات المغرب”

14 أغسطس 2022 19:46

هوية بريس – متابعات

أوقفت عناصر الدرك الملكي بسرية اشتوكة ايت باها قبل يومين، ثلاثة أشخاص يشتبه في تكوينهم عصابة متخصصة في سرقة الأسلاك الهاتفية باستعمال الكسر وتعييب منشآت ذات منفعة عامة وحيازة وإخفاء أشياء متحصلة من جناية.

ويأتي توقيف المشتبه فيهم بعد توصل مصالح الدرك الملكي بعدة شكايات من شركة متخصصة في خدمة شبكة الاتصالات، اشتكى فيها من سرقة كمية من الأسلاك النحاسية المرتبطة بالبنية التحتية الهاتفيةبمنطقة اشتوكة ايت باها.

وتبعا لذلك، فتحت المصالح الدركية بحثا قضائيا في الموضوع، انتهى بتوقيف شخص متلبس بسرقة اسلاك كهرباىية ببلفاع داخل إدارة تابعة لوزارة الفلاحة.

وإلى جانب ذلك، مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة من طرف المركز القضائي ببيوكرى من توقيف شخصين من أصحاب محلات للمتلاشيات ، وذلك للاشتباه في تورطهما في إخفاء وتصريف الأسلاك النحاسية المتحصلة من عمليات السرقة.

هذا، وأسفرت إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز مجموعة من معدات الكسر المستعملة في تنفيذ السرقات سالفة الذكر، وكذا عدد من الأسلاك التي يشتبه في كونها متخصلة من النشاط الإجرامي الذي يزاوله المشتبه فيهم.

إلى ذلك، جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي قبل إحالتهم على العدالة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M