الدعوة إلى حذف البسملة والأدعية وسور القرآن من مقرر التربية الإسلامية لأنها تذكي التطرف!!

20 فبراير 2016 15:46
الدعوة إلى حذف البسملة والأدعية وسور القرآن من مقرر التربية الإسلامية لأنها تذكي التطرف!!

هوية بريس – أحمد الشقيري الديني

السبت 20 فبراير 2016

جاء في مقال أستاذة الأديان السيدة يامنة كريمي، المعنون بـ”مقررات التربية الإسلامية بالمغرب“، نقد لمناهج تدريس مادة التربية الإسلامية، ومقترحات لإصلاحها بما يستجيب لمرجعية حقوق الإنسان، ومن جملة تلك المقترحات قولها:

(منع بعض الشارات التي ما هي إلا قشور الإسلام والتي تشكل تمظهرا للتطرف ككتابة باسم الله الرحمان الرحيم والأدعية وسور القرآن على الدفاتر وفي أوراق التحرير…)..!

لا نستبعد أن يتم اقتراح حذف التكبيرات من الصلاة لأن التكبير شعار المجاهدين والإرهابيين على حد سواء..!.. ومنع تلاوة قصة قوم لوط في القرآن لأن المثلية أضحت حقا من حقوق الإنسان..

وهكذا يتم في الحقيقة تقوية شوكة التكفيريين الذين يضحكون حتى يسقطون على قفاهم وهم يسمعون المعتدلين يدعون لمراجعة مضامين الدرس الديني وإعادة اختيار النصوص وشروحها بما يناسب التطور الذي تعرفه البشرية اليوم..!

التطرف لا يولد إلا التطرف.. ومن كانت له حسابات مع النص الديني أو مع الله فليدع الناس في أمان من شروره، وليبحث له عن فضاء أكاديمي لمناقشة إلحاده.

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. بِسْم الله اتقوا الله في دين الله هذا يدل ان ارتدادكم عن دين الله العاقبة الله اعلم بها ولاكن اضن نهاية الدولة المغربية ان الفتنة نايمه نعل الله من أراد يقودها اللهم أنا نستودعك ديننا اللهم من أراد تحريف الدين فشتت شمله أقول صراحة ان الدولة هي التي جيشت هاؤلاىي المرتزقة العلمانيون الخبثاء نشكوكم الى الله يتكلم عالم ديني التوقيف يتكلم العلماني الخبيث فله الحرية نطالب من ملك المغرب التدخل فان الدين كامل ورسول الله ثم الدين وعلموا مهما عملتم فان النصر اتي وسيحاكم الله والتاريخ إغلاق المساجد وفتح الحانات اننا سنتصدى بهاؤلي مهما كانت قوتهم ادا دعت الضرورة مايريد الى الإصلاح والله الموفق

  2. بسم الله الرحمان الرحيم رغما عن أنوف الحاقدين والصلاة والسلام على أشرف الورى أجمعين رغما عن نفاق المارقين ثم أما بعد .اللهم إنا نشكوا إليك تطاول السفهاء ونبرأ من أفعالهم واقوالهم فيا رب لا تؤاخذنا بما يقولون واكفنا شرهم بما شئت وكيف شئت. لاحول ولا قوة إلا بالله يراعون ما يوافق عقوق الإنسان ويتطاولون على من خلق الإنسان ويردون شرعه .

  3. السلام عليكم
    ان الدين عند الله الاسلام جاء للبشرية كلها فيه عصمة للانسان ادا التزم به وحرص عليه كل الحرص لانه هو الخير كل الخير والنجاة في الدنيا والفوز في الاخرة .الله خلق الانسان ويعلم مصلحته وارسل اليه نورا وهداية لا هداية بعدها علمها من علمها وجهلها الجاهلون والحق واضح كتاب الله وسنة نبيه بفهم الصحابة رضي الله عنهم .
    اما المشوشون والحاقدون والملحدون والعلمانيون والديمقراطيون والكدابين والنصابين والمتاجرين بدين الله مثلهم كمثل الثور ينطح برأسه الجبل شتان ثم شتان .
    ايها المسلم لا يخدعك الغرب والشرق فالحق ايها المسلم عندك وليس حقوق الانسان ديال الامريكان واليهود .

  4. لا حول و لا قوة إلا بالله ,,,,,,, و الله إن هذه هي الفاصلة بيننا و بينهم ,,,,, فنطلب من ملك البلاد التدخل لتكميم أفواه هؤلاء الزنادقة المرتدين ,,,,, كما فعل طلما بالخطباء ,,,,,
    الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها ,,,,, و الله يغيطهم هذا الأمن الذي يعيشه المغرب ,,,, فأرادوا زعزعته ,,,,و حقا فبهذا سيدخل علينا الذلّ ,,, قال عمر رصي الله عنه : كنا أذلة فأعزّنا الله بالاسلام فمهما ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M