الدفاع البريطانية تنتقد الجرائم الجنسية للقوات الأممية بأفريقيا

08 سبتمبر 2016 21:05
الدفاع البريطانية تنتقد الجرائم الجنسية للقوات الأممية بأفريقيا

هوية بريس – وكالات

انتقد وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون، اليوم الخميس، الاستغلال الجنسي الذي تورطت فيه عناصر من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، أثناء أداء مهامها، لاسيما في إفريقيا.
جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر دولي تحتضنه العاصمة البريطانية لندن برعاية مشتركة مع الأمم المتحدة لبحث قضايا حفظ السلام في العالم بمشاركة وزراء دفاع من 80 دولة.
وخلال كلمته، دعا فالون، الذي يرأس الاجتماع، إلى تعزيز الجهود الدولية في مواجهة انتهاكات حقوقية يرتكبها بعض عناصر قوات حفظ السلام، المعروفين باسم “أصحاب القبعات الزرقاء”.
وعن تفاصيل هذا الاجتماع، أوضح وزير الدفاع البريطاني أنه سيتم خلاله “بحث زيادة أعداد المجندات بين صفوف قوات حفظ السلام، ورفع القدرة على حماية المواطنين على الأرض، ومنع وقوع حوادث الاستغلال والاعتداءات الجنسية”.
وأضاف فالون: “هناك أمثلة مروعة من سوء الأداء، والتجاوزات المرتكبة من قبل بعثات حفظ السلام التي تؤدي مهامها في عدة دول إفريقية”، دون أن يقدم تفاصيل أخرى.
وفي السياق ذاته، دعا وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، الذي يشارك في المؤتمر، إلى التركيز على الدروس المستفادة من أجل وضع حد لجرائم العنف الجنسي التي يتورط فيها عناصر قوات حفظ السلام، إضافة إلى زيادة التوعية والتدريب بين صفوف هذه القوات، لافتًا إلى أن البنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية) على استعداد لتقديم الدعم اللازم في هذا الصدد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M