الدوحة.. انطلاق منتدى الشباب الإسلامي بمشاركة 56 دولة

08 يوليو 2019 01:20

هوية بريس – وكالات

انطلقت أعمال “منتدى الدوحة للشباب الإسلامي”، الأحد، بقطر، ضمن فعاليات “الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي 2019″، والتي تتواصل على مدار العام الجاري تحت شعار “الأمة بشبابها”.

ويشارك بالمنتدى قرابة 90 شابا يمثلون 56 دولة، بينهم 20 شابا قطريا. ويتواصل المنتدى الذي افتتحت جلساته اليوم، حتى 11 يوليوز الجاري.

ويقام المنتدى بالتعاون بين وزارة الثقافة والرياضة القطرية، و”منتدى شباب التعاون الإسلامي”، الذراع الشبابية لـ”منظمة التعاون الإسلامي”(ترأسه تركيا حاليا)، وبإشراف”مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية”.

وقال وزير الثقافة والرياضة القطري صلاح بن غانم العلي، خلال الافتتاح، إن “منتدى الدوحة للشباب الإسلامي” محطة مميزة في هذه المرحلة، حيث تشهد الأمة تحديات كثيرة.

وأضاف أنه مساحة تفاعل للشباب الإسلامي من دول مختلفة، مما يتيح فرصة التعرف على الآخر من ثقافات متنوعة، ولرفع كفاءة الشباب.

ويشهد المنتدى جلستين لمحاكاة القمة الإسلامية، تعتمد الأولى مشاريع القرارات، فيما تقتصر الثانية على اعتماد وإعلان هذه القرارات.

ويناقش المنتدى عددا من المحاور، على رأسها الحوكمة الرشيدة والشفافية لدى الشباب، والشباب والرهان على التنمية المستدامة، والشباب ووسائل التواصل الاجتماعي، والمحاكاة الدبلوماسية.

وسيتم تنظيم عدد من الزيارات الميدانية للمشاركين للتعرف على قطر.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة المنظمة بتكريم الشباب المتميز في المنتدى، خلال حفل ختام احتفالية الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي، وذلك بوسام التميز الشبابي.

وكانت قطر تسلمت رسميا من العاصمة الفلسطينية القدس مفتاح “عاصمة الشباب الإسلامي 2019″، وذلك في حفل شهدته العاصمة التركية أنقرة، في 11 مارس الماضي.

ويتم سنويا اختيار عاصمة للشباب الإسلامي، بهدف تعزيز الحوار والتقارب بين الشباب من مختلف الدول الإسلامية، ويشمل ذلك مجموعة من النشاطات والفعاليات، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M