الدوحة.. معتمرون مغاربة علقوا لفترة بالمطار بسبب إغلاق الرحلات الجوية

07 يونيو 2017 12:50
الدوحة.. معتمرون مغاربة علقوا لفترة بالمطار بسبب إغلاق الرحلات الجوية

هوية بريس – و م ع

أفادت السفارة المغربية بالدوحة بأنه، تم بتنسيق ما بين سلطات مطار حمد الدولي والخطوط الجوية القطرية، الثلاثاء 06 يونيو، تسيير رحلتين عبر مسقط والكويت لفائدة معتمرين مغاربة علقوا لفترة بالمطار بسبب إغلاق الأجواء بين الدوحة والمملكة العربية السعودية.

وأوضحت مصالح السفارة المغربية، الأربعاء، أن المواطنين المغاربة الذين كانوا متوجهين إلى جدة والمدينة المنورة عبر رحلتي الخطوط الجوية القطرية (رقم الرحلة كيو إر 396 ) والخطوط الملكية المغربية (رقم الرحلة أ ت 216) وعلقوا لفترة بمطار حمد الدولي بسبب إغلاق الأجواء قد تم تأمين طائرات خاصة لهم من قبل سلطات مطار حمد الدولي عبر كل من الكويت ومسقط.

وأضاف المصدر ذاته أن المسافرين المغاربة، الذين كانوا في طريقهم إلى الديار المقدسة، تزامن وصولهم على التوالي، ما بين الفجر والحادية عشرة ليلا من يوم خامس يونيو الجاري، مع تنفيذ إغلاق الأجواء بين دولة قطر وعدد من دول الجوار.

وأكدت السفارة أن سلطات مطار حمد الدولي كانت وجهت المسافرين المغاربة، إلى جانب من تصادف وجودهم من مسافرين من دول أخرى، إلى الغرف المتوفرة بالمطار ووفرت للباقي ظروف انتظار ملائمة داخل قاعات المطار مع وجبات وأغطية، مشيرة كذلك إلى أن السلطات القطرية المشرفة بعين المكان بذلت كل الجهود لتوفير ظروف انتظار جيدة للمسافرين المغاربة، إلى حين تم تأمين رحلات بديلة لفائدتهم.

ومن جهتها، أكدت شركة الخطوط الجوية القطرية، في بيان أصدرته أمس، أن جميع المسافرين من الدوحة الذين كانوا متواجدين بمطار حمد الدولي في طريقهم إلى المملكة العربية السعودية قد تمت مساعدتهم عن طريق رحلات بديلة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M