الدولة تتدخل لإنقاذ 2M من الإفلاس وتضخ في حسابها 22 مليار سنتيم

20 يونيو 2017 13:38
القناة الثانية في قلب فضيحة جنسية جديدة!!

عابد عبد المنعم – هوية بريس

خوفا عليها من الإفلاس تدخلت الدولة لإنقاذ القناة الثانية من الإفلاس، وذلك بضخ 22 مليار سنتيم في رأس مال شركة سوريال دوزيم.

فوفق ما نشره موقع 360 المقرب من جهات عليا فإن مدير 2M دخل في مفاوضات مع الحكومة منذ فبراير الماضي بعدما عجز عن إيجاد حل لوقف نزيف الخسائر والديون التي تراكمت عليها منذ 2008، حيث دفعت وضعيتها المالية المتدهورة الأبناك إلى رفض طلبات الاقتراض.

وعمليا، سيتم تقديم الدعم المالي الشهر المقبل، كما سيجري تقليص الرأسمال من أجل امتصاص جزء من الخسائر التي تجاوزت 400 مليون درهم خلال السنوات الأخيرة، قبل الرفع من جديد من رأسمال القناة.

وستمكن هذه العملية القناة من البحث مجددا عن خطوط للاستدانة من أجل خلق موازنة مالية لمختلف مصالحها، بعدما كان المجلس الأعلى للحسابات قد أنذر بالوضعية المقلقة للقناة، التي “لا تحقق سوى النتائج السلبية منذ سنة 2008، إذ صار رقم معاملاتها يلتهم مجموع مصاريفها”، حسب تقرير المجلس.

يشار إلى أن المجلس الأعلى للحسابات سبق وأكد في تقريره الأخير أن الوضعية المالية للقناة الثانية “صورياد” مقلقة، وأنها لم تحقق منذ 2008 إلا الخسائر، وذلك بسبب عدم قدرة رقم معاملاتها على تغطية مجموع تكالفيها.

وفي هذا الصدد دعا نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي إلى مقاطعة القناة وحذفها نهائيا من قائمة القنوات، معددين ما أسموه مخازي 2M، كبثها لمجموعة من المسلسلات والأفلام التي اعتبروها خليعة، وبرامج تدمر الأخلاق والحياء، وبثها المباشر لمهرجان موازين.. وغير ذلك كثيرجدا..

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. نطالب من جميع المسلمين بالمغرب حدف قناة الفجور والزنا والعري والموسيقى والفجور القناة الثانية هيا بنا إخواني اخواتي ماعليكم بحذف هذه القناة الصهيونية

  2. 22 مليار من اموال الشعب لتزكية الفساد وضرب الاخلاق وطعن القيم وانحلال التربية اللهم لا تواخدنا بما فعل وسيفعل السفهاء بنا اللهم إنا كمواطنين ابرياء و لا حيلة لنا في اموانا ولا برلمان لنا انتخبناه ليدافع عن اموالنا ولا يساءل اين تصرف

  3. أللهم إن هذا منكر. أموال الضرائب تصرف على الفساد. لو صرف هذا المبلغ على شباب يريد الزواج. لأسكن لنا مدينة بأكملها.

  4. كريساج للمغاربة بالضرائب (اسمها الحقيقي و الشرعي المكوس و هي من أكبر الذنوب) من أجل أن تعطى أموالهم لقناتنا الصهيونية الإباحية الوطنية. حلل و ناقش!
    أنا حذفتها منذ سنين.
    كل من حذفها يقولها هنا و يطلبها من أحد غيره لنشجع بعضنا.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M