الدولة تعيد ترتيب إعلامها.. تغييرات جذرية في الـSNRT و 2M و Medi 1

27 سبتمبر 2017 10:01
الدولة تعيد ترتيب إعلامها.. تغييرات جذرية في الـSNRT و 2M و Medi 1

هوية بريس – متابعة

كشفت التطوارت السياسية والاجتماعية الأخيرة التي عرفها المغرب داخليا عبر حراك الريف، وخارجيا عبر الاختراقات الدبلوماسية في إفريقيا، ضعف أداء قنوات الإعلام الرسمي وعجزها عن مواجهة التحولات التكنولوجية المرتبطة بالأنترنت والشبكات الاجتماعية، وهو وضع سيعجل بتغييرات كبيرة يجري التحضير لها، سواء في هيكلة المؤسسات الإعلامية وطرق اشتغالها، أو الأشخاص القائمين عليها.

و أوضحت يومية “أخبار اليوم” في عددها ليوم غد الأربعاء، أن هذه التحولات حسب مصادر مطلعة تهدف إلى إعادة تموقع الأذرع الإعلامية للدولة واستعادة قدرتها على النفاذ والتأثير في ظل التحولات التكنولوجية والاقتصادية المحيطة بالإعلام.

و أكدت اليومية أن هذا التغيير سيشمل كلا من القطب العمومي والقناة الثانية وقناة ”ميدي 1 تيفي”، بالإضافة إلى وكالة المغرب العربي للأنباء ومجموعة ”ماروك سوار”.

و أبرزت اليومية أن مصادرها ترجح أن يشكل إبعاد فيصل العرايشي المتربع على عرش إمبراطورية القطب العمومي منذ 18 عاما، أهم القرارات التي سيتم اتخاذها، وأبرز الأسماء المرشحة لخلافة العرايشي هو المدير العام السابق للمركز السينمائي نور الدين الصايل.

و  تضيف اليومية، أن قناة ”ميدي 1 تيفي” التي تبث من مدينة طنجة، تترقب بدورها اجتماعا مهما لمجلسها الإداري الأسبوع المقبل، يحتمل أن يسفر عن تغييرات في رأس مال القناة والقائمين عليها وشبكة برامجها، مشيرة أي اليومية إلى أن ما يزكي احتمال خضوع قناتي عين السبع والمنطقة الحرة بطنجة لتغييرات هيكلية كبيرة، تمس رأس مالها وإدراتها هو القرارات الأخيرة التي أصدرها المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري والتي تهم مسطرة الترخيص واستغلال خدمات السمعي البصري، فيما تنتظر وكالة الأنباء الرسمية تغييرات وصفتها المصادر بالشاملة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M