الرئاسة الفلسطينية: تصريحات مجدلاني بشأن السعودية لا تمثل موقفنا الرسمي‎

11 يناير 2018 20:40
فلسطين: قرار واشنطن حول المستوطنات انقلاب على الشرعية الدولية

هوية بريس – وكالات

قالت الرئاسة الفلسطينية إن التصريحات الصادرة عن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، والمتعلقة بالسعودية، “لا تمثل الموقف الرسمي الفلسطيني”.
وأمس الأربعاء، قال مجدلاني، إن القيادة الفلسطينية تم إبلاغها بـ”صفقة القرن” عبر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.
وقالت الرئاسة الفلسطينية، في بيان نقلته الوكالة الفلسطينية الرسمية، مساء الخميس، إن هذه التصريحات “تمثل الموقف الشخصي لمجدلاني، ولا تعبر بأي حال من الأحوال عن موقف القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس، ولا تستند إلى معلومات من مصادر رسمية فلسطينية”.
وأكدت احترامها لمواقف المملكة السعودية، والملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده، “الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.
وفي تصريحات للأناضول أمس، قال مجدلاني، إن “مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصهره جاريد كوشنر، نقل تفاصيل الصفقة (صفقة القرن) لولي العهد السعودي”، الذي نقلها إلى الجانب الفلسطيني.
وأوضح أن القيادة الفلسطينية أبلغت الإدارة الأمريكية، عبر ولي العهد السعودي، تمسكها بمبادرة السلام العربية كأساس للحل مع الجانب الإٍسرائيلي.
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجانب السعودي حول تصريحات مجدلاني.
ويطلق مصطلح “صفقة القرن”، على خطة تعمل الإدارة الأمريكية على صياغتها لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
تجدر الإشارة إلى أن المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي متوقفة منذ أبريل 2014، إثر رفض تل أبيب وقف الاستيطان والإفراج عن معتقلين قدامى، وتنصلها من حل الدولتين على أساس دولة فلسطينية على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
وفي 6 ديسمبر 2017، قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة، وسط استنكار عربي ودولي واسع، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M