الرئيس التونسي يتهم أحزابا سياسية ووسائل إعلامية بتأجيج الأوضاع ببلاده

22 يناير 2016 21:55
ملوك وأمراء ورؤساء دول يشيعون "السبسي" غدا السبت

هوية بريس – متابعة

الجمعة 22 يناير 2016

اتهم الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، أحزاباً سياسية، ووسائل إعلام محلية ودولية -لم يسمها-، بتأجيج الأوضاع المضطربة التي تشهدها بلاده، حالياً.

وقال السبسي في خطاب متلفز، مساء اليوم الجمعة، -بثته القناة الرسمية-، على خلفية الأحداث التي تعيشها البلاد “هذه التحركات بدأت طبيعية في جهات محرومة من تونس (…) ثم دخلت الأيادي الخبيثة، وأججت الأوضاع، وهم معروفون، ومسجلون لدينا، ونعرف انتمائهم الحزبي، سواء الأحزاب المرخص لها، او غير المرخصة”.

واتهم كذلك بعض الوسائل الإعلامية المحلية والأجنبية، بالمشاركة في تأجيج الأوضاع، قائلاً “هناك فَلَتان إعلامي مبالغ فيه، من خلال استدعاء بعض الوجوه المعروفة بتأجيجها للأحداث (…)، وكذلك في الإعلام الخارجي الذي يشتغل فيه بعض التونسيين، الذين من المفترض بهم التهدئة”.

وأضاف ” تنظيم داعش الموجود في ليبيا، والذي أصبح قريباً منا على الحدود التونسية، يريد حشر نفسه، وتأجيج الأوضاع، عندنا”.

وتابع قائلا “بعض قطاع الطرق، استغلوا هذه الظروف، خاصة في بعض المناطق المجاورة لتونس العاصمة، وقاموا بعمليات سرقة”، مطالباً سلطات بلاده، بضرورة تطبيق قانون الطوارئ.

وأفاد السبسي، قائلاً “أطمئن الشعب التونسي، أننا ساهرين على أمنه”، مضيفاً “كما أطمئن الخارج، بأن تونس بخير، وستواصل التقدم في مشروعها الديمقراطي، واحترام التزاماتها”.

وطلب السبسي، من الحكومة التونسية، تقديم مشروع يقلص من معدلات البطالة في البلاد، مع الأخذ بالاعتبار، إمكانيات الدولة، مشدداً على أنه “لا كرامة دون تشغيل”.

وتشهد مدن تونسية احتجاجات انطلقت في محافظة القصرين الأحد الماضي، إثر وفاة شاب متأثرًا بإصابات نتجت عن صعق كهربائي، بعد تسلقه لأحد أعمدة الإنارة احتجاجًا على خلو قائمة كشوف المعينين بالوظائف من اسمه، متهمًا مسؤولين بالولاية بـ”التلاعب في القائمة”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M