الرئيس الصيني يتصل بترامب ويبلغه بالآتي حول كورونا

27 مارس 2020 12:34

هوية بريس – متابعات

أكد الرئيس الصيني، شي جين بينغ، الجمعة، أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الأميركي دونالد ترامب، أكد فيه أن بلاده تتعامل بـ”شفافية وصراحة” فيما يتعلق بفيروس كورونا، مطالبا الولايات المتحدة باتخاذ إجراءات “عملية وفعالة” لحماية أرواح المواطنين الصينيين الموجودين على أراضيها.

وقال شي جين بينغ أنه أبلغ ترامب بأن التنسيق الصيني الأميركي “هو الخيار الوحيد الصحيح”، مؤكدا أن بكين كانت “صريحة وشفافة” بشأن وباء كورونا، في رد على اتهامات ترامب.

وأضاف الرئيس الصيني بأن بلاده مستعدة للعمل مع جميع الأطراف ومنها الولايات المتحدة بشأن احتواء وباء كورونا، بحسب ما أفادت وسائل إعلام صينية رسمية.

وكتب ترامب على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، ليل الخميس الجمعة، إنه أنهى مكالمة “جيدة جدا” مع نظيره الصيني بشأن فيروس كورونا، وقال: “نحن نعمل بشكل وثيق معا” في هذا الملف، وذلك بعد تصريحات سابقة اتهم فيها الصين بـ”عدم مشاركة المعلومات”.

وكان الرئيس الأميركي قد قال في وقت سابق إنه “مستاء قليلا” من موقف الصين حيال انتشار فيروس كورونا المستجد، متهما بكين “بعدم مشاركة معلومات مهمة بشأن الوباء”.

كما هاجم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو تعامل الصين مع تفشي كورونا، قائلا إن الحزب الصيني الحاكم لا يزال يحرم العالم من المعلومات التي يحتاجها للحيلولة دون حدوث إصابات أخرى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M