الرباح يصف نتائج محلل “العمق” بكسل التحليل وأضغاث الأحلام

07 مارس 2017 13:22
الرباح يصف نتائج محلل "العمق" بكسل التحليل وأضغاث الأحلام

هوية بريس – عبد الله مخلص

بعد أن نشر موقع “العمق” مادة إعلامية تحت عنوان: (الزهري: الرباح يقود مخططا سريا لقلب الموازين داخل البيجيدي)، نقل فيها أن المحلل السياسي، حفيظ الزهري، اعتبر أن عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، “منذ مدة طويلة يحس بقوة عزيز الرباح القادمة خصوصا بعد سيطرته على الجناح الشبابي للحزب وتوغله في باقي التنظيمات حيث يشتغل في صمت كبير مما أغاض صقور الحزب الذين حاولوا كشف مسعاه من خلال ترشيحه للأمانة العامة إلى جانب الرميد خلال الولاية السابقة”.

وأن “عزيز الرباح تراجع للوراء دون تغير في تكتيكه حيث زادت قوته وظهرت خلال الانتخابات الأخيرة رغم محاولة بنكيران تقليص لائحة ترشح أنصاره خلال انتخابات 7 أكتوبر البرلمانية ليظل الصراع بين الطرفين صامتا إلى أن بدأت تظهر للرأي العام خصوصا لما قال بنكيران أمام لقاء جماهيري لشبيبة الحزب بأكادير “على الرباح يشد الصف” كإشارة منه لنوايا الرباح المتحمسة للسيطرة على زعامة الحزب خلال المؤتمر المقبل لحزب العدالة والتنمية”.

وبعد أن أكد محلل العمق أن “الرباح له علاقات عميقة وقوية مع العديد من الفاعلين السياسيين والمؤثرين في صناعة القرار في العاصمة الرباط وهذا ما سيجعل منه رجل الحوار من داخل العدالة والتنمية خلال المرحلة المقبلة وهذا يظهر من خلال نوعية تصريحاته التي يحاول من خلالها دائما الحفاظ على حبل الود بينه وبين باقي الفرقاء، لكن ما يعرقل مسيرة الرباح هو علاقته المضطربة مع وسائل الإعلام وهذا ما أثر وبشكل كبير على تسويقه كرجل المرحلة”. وأن مهمته “لن تكون بالسهلة خصوصا بعد سيطرة صقور حركة الاصلاح والتوحيد على القيادة والأمانة العامة.

وأظن أن عزيز الرباح بذكائه ومخطظاته السرية قادر على قلب موازين القوى داخل حزبه وأن المؤتمر المقبل لحزب الخطيب لن يمر بسلام وتوافق كما عهدنا ذلك في المؤتمرات السابقة وربما قد تقسم ظهر أبناء الخطيب لصنفين”.

رد الرباح على ما نشره الموقع المذكور بأربع جمل جاءت كالتالي: “تحاليل المخططات السرية والانقلابات الحزبية: أضغاث أحلام لا يصدقها حتى أصحابها التوهم بوجود الصقور والحمائم: كسل في التحليل ونقل مكشوف. قلب الموازين داخل البيجيدي: الحزب ليس ضيعة حتى يعبث به أحد صراع بين الأجنحة داخل البيجيدي: حتى يدخل الجمل في سم الخياط”اهـ.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. كنت في وقت سابق أتابع صحيفة “العمق” لما رأيته من توجهها المحافظ!!..طاقم شبابي تغلب عليه العفوية و يفتقر إلى التجربة والإطلاع و الفهم.كنا نحسن بهم الظن ..لهم نظرة خاصة للإصلاح والتغيير يحاولون تقريبها وإبرازها..مع البيحيدي لكن بنفسية تمردية تحاول إيجاد بديل عن القيادات وتعويضها بشباب “حالهم لن يكون أفضل من حال من وصفناهم..” نقولات دون تثبت..اندفاعية في سذاجة..افتتان بمقولات سخيفة لتغريبيين وسفاهات الفلاسفة والزنادقة أمثال علي شريعتي وعلي الوردي و عدنان إبراهيم وغيرهم..و اعتبارها فكرا تنويريا… بالإضافة إلى موضوع المقال ..تحليلات أقرب إلى الخلط و الوهم و الخيال..خلاصة القول عبث الصحف الإلكترونية اتخذ أحولا عديدة..! والله المستعان ..وتبقى هوية بريس متميزة بطروحها و توجهها وموضوعيتها ووعي طاقمها وكتابها..وفقهم الله جميعا

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M