الرباح يعرض بالبرلمان حصيلة مشروع الطرق الوطنية وملف الحماية من حوادث السير

31 مايو 2016 15:49
وبالنسبة للعالم القروي، قال الوزير إنه تم صرف 516 مليون درهم لتغطية طرقات العالم القروي لتغطي مسافة 360 كلم في إطار برنامج التأهيل الترابي. إلى ذلك أكد الوزير أن الحكومة الحالية قد التزمت سيرا على نهج الحكومات السابقة بالإيفاء بما وعدت به الدولة بخصوص الطرق السيارة، حيث أتمت 1300 كلم من الطرق السيارة، التي خصصت لها ديون بلغت 40 مليار درهم، لإنجاز 1800 كلم، سيتم افتتاح ال 500 كلم المتبقية خلال الأسابيع المقبلة. وبخصوص ملف حماية المواطنين من حوادث السير، في ظل استفحال هاته الظاهرة في الآونة الأخيرة، أشار الرباح إلى أن احصاءات متعددة أبانت عن كون الطرق السيارة تشهد حوادث سير أقل من الطرق الأخرى، مضيفا أنه يعمل على تأمين جميع الطرق “حفاظا على أرواح المواطنين”. وفي هذا السياق، يقول الرباح “نعمل على بناء حواجز اسمنتية وان كانت مكلفة… كما وقفنا على اعداد عدة قناطر ايلة للسقوط ووصلنا لفك العزلة عن المناطق النائية بنسبة 80 بالمائة رغم وعورة بعض الطرق كما نحرص على الجودة وليس فقط الكم، وإن كانت هذه الإجراءات جد مكلفة”.

هوية بريس – متابعة

تحدث عبد العزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، عن وضعية الطرق بالبلاد، ومستجدات ملف حماية المواطنين من حوادث السير ومواضيع أخرى، خلال مداخلته بمجلس النواب اليوم.

الوزير وفي معرض رده على النواب بجلسة الأسئلة الشفهية بالغرفة الأولى، قال إنه تم صرف 460 مليون درهم لإنجاز عدد من الطرق المصنفة بالبلاد، فيما خصصت 100 مليون درهم لمشاريع قيد الإنجاز، وتخصيص مبلغ 400 مليون درهم لطرق أخرى مبرمجة.

وبالنسبة للعالم القروي، قال الوزير إنه تم صرف 516 مليون درهم لتغطية طرقات العالم القروي لتغطي مسافة 360 كلم في إطار برنامج التأهيل الترابي.

إلى ذلك أكد الوزير أن الحكومة الحالية قد التزمت سيرا على نهج الحكومات السابقة بالإيفاء بما وعدت به الدولة بخصوص الطرق السيارة، حيث أتمت 1300 كلم من الطرق السيارة، التي خصصت لها ديون بلغت 40 مليار درهم، لإنجاز 1800 كلم، سيتم افتتاح ال 500 كلم المتبقية خلال الأسابيع المقبلة.

وبخصوص ملف حماية المواطنين من حوادث السير، في ظل استفحال هاته الظاهرة في الآونة الأخيرة، أشار الرباح إلى أن احصاءات متعددة أبانت عن كون الطرق السيارة تشهد حوادث سير أقل من الطرق الأخرى، مضيفا أنه يعمل على تأمين جميع الطرق “حفاظا على أرواح المواطنين”.

وفي هذا السياق، يقول الرباح “نعمل على بناء حواجز اسمنتية وان كانت مكلفة… كما وقفنا على اعداد عدة قناطر ايلة للسقوط ووصلنا لفك العزلة عن المناطق النائية بنسبة 80 بالمائة رغم وعورة بعض الطرق كما نحرص على الجودة وليس فقط الكم، وإن كانت هذه الإجراءات جد مكلفة”، حسب “برلمان كوم”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M