الرسوم الجمركية الأمريكية الإضافية على واردات الصينية تدخل حيز التنفيذ

06 يوليو 2018 11:59
رئيس هواوي: لن أرد على اتصالات ترامب

هوية بريس-متابعة   

دخلت الرسوم الأمريكية الإضافية على واردات من الصين حيز التنفيذ، فجر اليوم الجمعة 06 يوليوز، ما ينذر بانطلاق حرب تجارية بين الجانبين رغم مخاوف الشركات والمستثمرين.

وفرضت الولايات المتحدة رسوما جديدة بنسبة 25 بالمائة على ما قيمته 34 مليار دولار من المعدات والالكترونيات والاجهزة المتطورة المصنّعة في الصين من بينها سيارات.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب هدد بتصعيد النزاع التجاري بفرض رسوم جمركية على سلع صينية بقيمة 450 مليار دولار إذا ردت الصين، وهز النزاع الأسواق المالية بما فيها الأسهم والعملات وتجارة السلع العالمية.

ومن جهتها، أعلنت وزارة التجارة الصينية، اليوم، أن الولايات المتحدة أشعلت أكبر حرب تجارية فى التاريخ الإقتصادي مع فرض الرسوم الإضافية على المنتجات الصينية اعتباراً من اليوم.

وقال المتحدث باسم الوزراة إن هذه التعريفات الجمركية “تنتهك قواعد منظمة التجارة العالمية وتمثل سلوكا تجاريا متسلطا تقليديا، ما يشكل تهديدا خطيرا لأمن سلاسل الصناعة والقيمة العالمية”.

وأشار الى ان الجانب الصيني اضطر، بعد أن تعهد بعدم إطلاق الرصاصة الأولى، إلى شن هجمات مضادة لحماية المصالح الوطنية الأساسية ومصالح الشعب الصيني.

وأكد ان الصين ستقوم بالإبلاغ عن الحالات ذات الصلة لمنظمة التجارة العالمية في الوقت المناسب، وستقف مع الدول الأخرى في الدفاع عن التجارة الحرة والآليات المتعددة الأطراف. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M