الزفزافي: البرلماني شعو حاول التدخل في الحراك من الخارج فرفضنا

06 يونيو 2017 16:04
منظمة التجديد الطلابي تنضم للهيئات المشاركة في مسيرة الأحد المطالبة بإطلاق سراح معتقلي "حراك الريف" (بيان)

هوية بريس – متابعة

صرح “قائد حراك الريف” ناصر الزفزافي، خلال الاستماع إليه ورفاقه من قبل وكيل الملك بمحكمة الاستئناف بالبيضاء أول أمس الإثنين، أن “البرلماني السابق سعيد شعو حاول التدخل في الحراك من الخارج، إلا أنه رفض هذا الأمر بتاتا“.

وقال المحامي إسحاق شارية، أحد المترافعين عن مجموعة ناصر الزفزافي، أن الزفزافي أكد أنه “حث سكان الريف القاطنين بالخارج على عدم تجاوز سقف المطالب التي ينادي بها أبناء الريف في الداخل“.

وأوضح شارية أن الزفزافي شدد من خلال حديثه على أنه “وطني وأن كل ما أشيع حول توجهاته الانفصالية هي تهم لا أساس لها من الصحة، مشددا في حديثه أمام وكيل الملك على أن المطالب التي يدافع عنها بمعية رفاقه هي اجتماعية بحتة، وأنه طيلة الحراك كان يحث دوما على السلمية، وأن طلبه هذا للمحتجين هو الذي أدى إلى بقاء الحراك سلميا“.

وأبرز شارية، أن الزفزافي أكد خلال حديثه، أن “الراية المغربية في القلب ولا يوجد هناك في الدستور والقانون ما يجبر المواطنين على رفع العلم المغربي في الاحتجاجات”، مضيفا أن رفع راية الريف، لكون “هذا العلم له رمزيته في الريف، غير أنه نفى أن يكون قد رفعه يوما أثناء الحراك“.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. كيف يعقل لنوابنا و وزراءنا حمل جنسية جديدة ؟الا يعد في الفانون الدولي اخد جنسية جديدة بمثابة تخلي عن الجنسية الاصل و حاملها تحت وصاية الدولة الجديدة؟اسرق اموال المغرب و تمتع بالحصانة الجديدة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M