السعودية.. “الشورى” يوافق على قانون مكافحة التحرش

29 مايو 2018 01:12
السعودية.. "الشورى" يوافق على قانون مكافحة التحرش

هوية بريس – وكالات

وافق مجلس الشورى السعودي، اليوم الإثنين، على مشروع قانون مكافحة جريمة التحرش.

تأتي الموافقة على مشروع القانون قبيل أيام بدء السماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة بدءًا من يونيو القادم.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مساعد رئيس مجلس الشورى يحيى بن عبد الله الصمعان في -تصريح صحفي- عقب الجلسة أن “المجلس اتخذ قراره بعد أن ناقش تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مشروع النظام (القانون)، الذي أعدته وزارة الداخلية بناءً على الأمر الملكي”.

وبين إن الوزارة رفعته للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

ويتكون مشروع القانون – بحسب المصدر ذاته- من 8 مواد، ويهدف إلى مكافحة جريمة التحرش، والحيلولة دون وقوعها، وتطبيق العقوبة على مرتكبيها، وحماية المجني عليه، وذلك صيانة لخصوصية الفرد وكرامته وحريته الشخصية التي كفلتها أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة.

ويحتاج القانون لموافقة العاهل السعودي ليصبح ساريًا.

وكان العاهل السعودي، قد أصدر في 26 سبتمبر الماضي، أمرا يقضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة بدءا من يونيو القادم و”وفق الضوابط الشرعية”.

وبعد يومين من إصدار الأمر الملكي الخاص بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، أصدر العاهل السعودي في 28 سبتمبر الماضي، توجيهات لوزارة الداخلية في المملكة، بإعداد مشروع قانون لمكافحة التحرش في البلاد.

ووجه الملك سلمان وزير الداخلية بإعداد مشروع قانون يجرم التحرش ويحدد العقوبات اللازمة التي تمنع بشكل قاطع مثل هذه الأفعال وتردع كل من تسوّل له نفسه الإقدام عليها، بما يسهم في تعزيز التمسك بقيم الدين ويضمن الحفاظ على الآداب العامة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M