الملك سلمان يوجه دعوة للملك محمد السادس لحضور “القمة العربية الإسلامية الأمريكية”

08 مايو 2017 21:50
الملك يهنئ العاهل السعودي بمناسبة الذكرى الخامسة لاعتلائه عرش بلاده

هوية بريس – وكالات

بدأت السعودية، اليوم الإثنين، توجيه دعوات إلى قادة عرب لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية، التي ستستضيفها المملكة، يوم 21 مايو الجاري، خلال زيارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لها.
وخلال مؤتمر صحفي، عقب مباحثات مع نظيره المغربي، ناصر بوريطة، في الرباط، قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم، إنه سلم “رسالة من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى العاهل المغربي، محمد السادس، من أجل حضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية، يوم 21 من مايو الحالي”.
فيما ذكرت الوكالة السعودية الرسمية للأنباء أن العاهل السعودي وجه رسالة إلى الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، تتضمن دعوته “لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية”.
وقام بتسليم الدعوة وزير الخارجية السعودي، في وقت سابق من اليوم، خلال استقبال السبسي له في قصر قرطاج بالعاصمة تونس.
وقال الجبير، في تونس، إنه سيتم توجيه دعوات إلى قادة 17 من الدول العربية والإسلامية.
كما وجه الملك سلمان رسالة إلى الرئيس العراقي، محمد فؤاد معصوم، تضمنت دعوة مماثلة.
وتسلم الرسالة وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، خلال استقباله، اليوم، القائم بأعمال سفارة المملكة لدى العراق، عبد العزيز الشمري.
ومن المتوقع أن تتواصل الدعوات السعودية، خلال الأيام القادمة، إلى قادة عرب ومسلمين لحضور هذه القمة.
وأعلن ترامب، الخميس الماضي، أن أولى زيارته الخارجية، منذ توليه منصبه في 20 يناير الماضي، ستكون للسعودية ثم إسرائيل، ومن ثم إلى روما.
وكان الجبير أعلن أن زيارة ترامب للمملكة سيعقد خلالها ثلاث قمم، وهي: قمة ثنائية مع الملك سلمان، وقمة مع قادة دول الخليج العربي، وقمة مع قادة دول عربية وإسلامية.
وستكون هذه هي الزيارة الأولى تاريخيا لرئيس أمريكي إلى دولة عربية أو إسلامية في أول زيارة خارجية له، وفقا للأناضول.
آخر اﻷخبار
1 comments
  1. على الأمّة أن تتكاتف بقوّة فالتّحدّيات عظمى،وهذه التحديات صارت فاصلة يانسلكو ياننهلكو معاذ الله،وكل دولة إسلامية يجب أن تتصالح مع كل دولة لها معها صراع.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M