السعودية تحاكم فهد السنيدي بتهم منها تأييد “الإخوان المسلمين”

10 سبتمبر 2018 16:01

هوية بريس-متابعة

بدأت المحكمة الجزائية المختصة في السعودية بمحاكمة المذيع الشهير فهد السنيدي، بتهم من بينها تأييد “جماعة الإخوان المسلمين”، وذلك بعد مرور عام على اعتقاله.
ووجهت المحكمة للسنيدي، مقدم البرامج في قناة “المجد”، تهما من بينها تأييد جماعة الإخوان المسلمين، ومطالبته بالإفراج عن موقوفين أمنيين، وحضوره مؤتمرا في ليبيا بعد سقوط نظام معمر القذافي، دون أخذ إذن من السلطات.
وكانت السلطات السعودية أوقفت عام 2013، برنامج “140” الذي كان يقدمه السنيدي في شهر رمضان على قناة “المجد”، بعد استضافته الأكاديمي المعتقل أيضا محمد الحضيف.
وعُرف فهد السنيدي بوسطيته، وبعده عن توجهات التيار المسيطر على الإعلام في السعودية، بحسب ناشطين.
وأبدى مغردون تعاطفا شديدا مع السنيدي، قائلين إن سبب غضب السلطات عليه استضافته رموزا إسلامية في قناة “المجد”، من أبرزهم سفر الحوالي، وسلمان العودة.
وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية بدأت أمس يوم الأحد بمحاكمة الداعية السوري محمد صالح المنجد بتهمة ارتباطه بجماعة “إخوان المسلمين”، المصنفة إرهابية في المملكة.
ويعد اسم المنجد ضمن قائمة مجموعة من الأشخاص، شرعت السعودية بمحاكمتهم بتهمة ارتباطه بالخلية الاستخباراتية المرتبطة بجماعة الإخوان، وأبرز أعضائها الداعية سلمان العودة وزميله عوض القرني. وكالات

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M