السعودية تستدعي أبرز داعيتين بـ”تويتر” (رقية المحارب ونورة السعد) وأنباء عن اعتقالهما

13 سبتمبر 2017 15:31
الغارديان: مؤشرات خلاف بين الملك سلمان وولي عهده

هوية بريس – وكالات

أكّدت مصادر أن السلطات السعودية، استدعت أبرز داعيتين في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وسط أنباء عن اعتقالهما.

وقالت مصادر إن الداعيتين، رقية المحارب ونورة السعد، تم استدعاؤهما صباح اليوم، بقصد التحقيق.

ولم تؤكد المصادر الأنباء المتداولة عن توقيفهما، في حملة الاعتقالات التي طالت دعاة بارزين.

وذكر حساب “معتقلي الرأي”، أن التغريدات الاعتيادية التي نشرت بحسابي المحارب والسعد، بعد توقيفهما، لا تعني نفي الخبر، مشيرا إلى أن الداعية #سعد_البريك الذي اعتقل قبل شهور، وأفرج عنه لاحقا، قام أحد أفراد أسرته بالتغريد في حسابه لمدة أسبوع، وهو في المعتقل.

وقبل أيام، شنت حسابات سعودية، حملة تحريضية واسعة ضد السعد والمحارب، وطالب مغردون ومغردات من السلطات، بأن لا تتهاون معهما، زاعمين أن الداعيتين تقدمان فكرا “خطيرا” للفتيات.

يشار إلى أن #نورة_السعد حاصلة على شهادة الماجستير بالأصول الفلسفية والاجتماعية للتربية من جامعة مينيسوتا الأمريكية، ودرجة الدكتوراه بعلم الاجتماع من جامعة الإمام محمد بن سعود.

وتحمل #رقية_المحارب شهادة الدكتوراه في الحديث وأصوله، وشغلت مناصب هامة، رئيسة قسم الدراسات الإسلامية، ومديرة عام التوجيه والإرشاد، كما أنها عملت أستاذة مشاركة في الحديث وعلومه بجامعة الأميرة نورة.

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

وتواصل السلطات السعودية حملة اعتقالاتها، التي طالت دعاة بارزين، وإعلاميين، وغيرهم.

وأكدت مصادر صباح الأربعاء، اعتقال السلطات للمقرئ #إدريس_أبكر، والداعية #خالد_العجيمي، وسط أنباء غير مؤكدة عن اعتقال الدعاة: #ناصر_العمر، و #عبدالله_السويلم، و #محمد_الشنار، و#علي_بادحدح، و #عادل_بانعمة، حسب الجزيرة مباشر مصر.

#اعتقال_رقية_المحارب_و_نورة_السعد

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. ردا على المدعو أبو عبد الله ياسين، ألا تستحون أيها الملاعنة (وليس المداخلة) تشمتون في إخوانكم المسلمين ، ومن الدعاة والعلماء؟!! ألهذه الدرجة وصل بكم الحقد والابتداع في الدين؟! وهل بدعة هؤلاء الدعاة في نظركم مكفرة إلى درجة التشفي بهم وتمني السجن والموت لهم؟
    إنا لله وإنا إليه راجعون، والله المستعان على ما تصفون.
    هداكم الله وردكم إلى رشدكم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M