السعودية تصدر قرارا جديدا هو الأول من نوعه بعد توقيف الأمراء والوزراء

15 نوفمبر 2017 17:21
بعد الحملة بالسعودية على الأمراء والأثرياء.. أغنياء المملكة ينقلون أصولهم للخارج

هوية بريس – وكالات

أصدرت وزارة الداخلية السعودية قرارا جديدا هو الأول من نوعه بعد القرارات القوية التي أصدرها العاهل السعودي، الملك سلمان، بتشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد، برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والتي أدت إلى توقيف عدد من الأمراء والوزراء.

ووجه وزير الداخلية السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، مساء أمس الثلاثاء، بتفتيش أمتعة الأمراء والوزراء فى المطارات دون أي استثناء، كما وجه الجهات المختصة في الجوازات، بعدم تطبيق أي استثناءات في تفتيش أمتعة كل من يقدم للمملكة أياً كان ودون استثناء، وذلك وفقاً لصحيفة “عكاظ”.
وبعثت وزارة الداخلية تعميماً إلى الجهات المعنية حمل توقيع وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف يؤكد على عدم تطبيق أية استثناءات في تفتيش أمتعة كل من يقدم للمملكة أياً كان، بمن فيهم الأمراء ومرافقوهم، والوزراء، وكبار المسؤولين.

وخلال البيان الذي أصدرته الوزارة، شدد على أنه سيتم تطبيق قرار التفتيش على جميع الأمراء ومرافقيهم والوزراء وكبار المسئولين دون استثناء وإجراء التفتيش الدقيق على جميع الأمتعة دون استثناء، وينطبق قرار وزير الداخلية السعودي الأخير، كذلك، على مستخدمي طائرات الأسطول الملكي والطائرات الخاصة والطائرات الأخرى ووسائل النقل كافة.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أصدرت عدة قرارات ملكية، بإنشاء لجنة عليا لمكافحة الفساد، ومعاقبة المفسدين والمتورطين في قضايا فساد، وأصدرت قراراتها بتوقيف عدد من الوزراء السابقين والأمراء ورجال الأعمال، حسب “العالم العربي”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M