السعودية وجهت ضربة قاصمة لـ«حزب الله»

19 فبراير 2016 22:10
السعودية وجهت ضربة قاصمة لـ«حزب الله»

هوية بريس – متابعة

الجمعة 19 فبراير 2016

أكد الإعلامي السوري فيصل القاسم أن السعودية وجهت ضربة قاصمة لميليشيا “حزب الله” اللبناني بوقف المساعدات المالية عن البلاد.

وكتب القاسم في تغريدة نشرها عبر حسابه بموقع تويتر، يقول: “الضربة السعودية القاصمة للبنان بحرمانه من ثلاثة مليارات للجيش اللبناني ومليار لقوى الأمن الداخلي وإغلاق البنك الأهلي في لبنان تأتي في وقت يعاني فيه حزب الله ضائقة مالية لم يسبق لها مثيل”.

 وأعلنت السعودية في وقت سابق اليوم أنها أوقفت مساعداتها لتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي اللبناني “نظرا لمواقف بيروت التي لا تنسجم مع العلاقات الأخوية بين البلدين”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن مصدر مسؤول قوله إن السعودية قامت بمراجعة شاملة لعلاقاتها مع لبنان “بما يتناسب مع هذه المواقف ويحمي مصالح المملكة”.

رئيس الحكومة اللبنانية يدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها

أعرب رئيس الحكومة اللبنانية، تمام سلام، عن أمنيته في أن تعيد المملكة السعودية النظر في قرارها الذي اتخذته، اليوم الجمعة، والقاضي بوقف الدعم المالي للجيش وقوى الأمن الداخلي في بلاده.

وقال سلام في بيان: “تلقينا بكثير من الأسف قرار السعودية المفاجئ القاضي بإيقاف المساعدات المخصصة لتسليح وتجهيز الجيش وقوى الأمن الداخلي”. وأضاف: “إننا ننظر إلى هذه الخطوة باعتبارها أولا وأخيرا شأنا سياديا تقرره السعودية وفق ما تراه مناسبا، على الرغم من أننا ما كنا نريد أن تصل الأمور إلى ما يخالف طبيعة العلاقات التاريخية بين لبنان وبلاد الحرمين، التي نحرص على إبقائها علاقات أخوة وصداقة ومصالح مشتركة ونسعى دائما لتنزيهها عن الشوائب”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وتابع: “الأمانة تقتضي القول إن للمملكة العربية السعودية مكانة كبيرة في وجدان اللبنانيين، الذين يعرفون تماما مواقفها التاريخية الداعمة لهم وحرصها الدائم على كل ما يعزز أمن لبنان واستقراره ووحدته، مؤكدا أن “لبنان، العربي الهوية والانتماء، حريص أشد الحرص على علاقاته الأخوية مع أشقائه العرب وبخاصة مع السعودية. ونحن نعتبر أن أي ضيم يصيب إخواننا في المملكة أو في باقي أنحاء الخليج العربي إنما يصيبنا في الصميم”.

وقال: “إننا، إذ نعبر عن أسمى آيات التقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وإخوانه في القيادة السعودية وأبناء الشعب السعودي الكريم، نتمنى إعادة النظر بالقرار الخاص بوقف المساعدات عن جيشنا وقواتنا الأمنية”، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M