السكنفل أخذ التلقيح فريضة دينية وواجب شرعي

17 ديسمبر 2021 17:41
السكنفل يصف دعوة القيادية الاتحادية بإقفال المجالس العلمية ودور القرآن بأنها تلتقي مع دعوة المتطرفين والدواعش

هوية بريس-متابعة

قال لحسن بن ابراهيم سكنفل رئيس المجلس العلمي المحلي لعمالة الصخيرات تمارة، في خطبة الجمعة ليوم 12 جمادى الأولى 1443 الموافق لـ 17 ديسمبر 2021 حول موضوع المصلحة المرسلة في الفقه المالكي، ألقاها بمسجد محمد السادس بمدينة تامسنا.

وبين السكنفل في نفس الخطبة قائلا: كمثال للمصلحة المرسلة احترام قانون السير فاحترام هذا القانون واجب شرعي وفريضة دينية ومسؤولية أخلاقية فهذا القانون له أصل شرعي وهي المصلحة، وكذلك احترام الاجراءات الاحترازية من الأوبئة ومنها وباء كورونا والالتزام بالتلقيح ضده فريضة دينية وواجب شرعي ومسؤولية وطنية ومسؤولية أخلاقية…والإسراع لأخذ الجرعات الأساسية، واعتبر أن من حق الدولة، أن تشرع من القوانين ما يحفظ حياة الناس وأرواحهم لأنها مسؤوليتها وواجبها.

وأضاف أن هناك بعض المصالح لم يرد في الشرع ما يشير إليها أو يلغيها ولكن تجد أصلها في الشرع من خلال المصلحة المرسلة.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. شكرا يابوق الدولة على هذه النصائح القيمة وأذكرك بقول الله تعالى: ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة . المشكل آالسكنفل قائم منذ القدم لأن الناس كاتعرف بأنه يلا شي حد خدا اللقاح وطراتلو شي حاجة راه مغادي يعرفو حد وأنا تاقولك وكان كانت الدولة واعدات الناس باللي جراتلو شي حاجة جراء التلقيح وكان حتى واحد ماتردد ولكن حنا تانسمعو فعالية اللقاح من المسؤولين ماواصلش حتى لتمانين بالمائة إذن علاش نغامر على عشرين أو عشرة فالمائة بصحتي يامن تحل الحرام وتحرم الحلال .

  2. أنا كنت تانتصنت لقناة السادسة مرة مرة والله العظيم وليت فاش تانسمع صوت هاش الشخص تانطفي الراديو

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M