السكنفل واستمرار فرض التباعد بالمسجد الذي يخطب فيه!!

06 مايو 2022 16:16

هوية بريس – متابعة

لا يزال الحسن السكنفل رئيس المجلس العلمي المحلي لعمالة الصخيرات تمارة يفرض التباعد المبالغ فيه في مسجد محمد السادس الذي يلقي فيه الخطبة يوم الجمعة التي تبث مباشرة على القناة الأولى.

هذا التباعد بمسجد تامسنا والذي وصفه عدد من المنتقدين بـ”المبالغ فيه”، لم يعد يرى في المغرب إلا في خطبة السكنفل، الذي اشتهر كأكثر خطيب تحدث عن خطار جائحة كورونا وحذر من ذلك، ودعا الناس بل أوجب تلقي اللقاح امتثالا لأوامر الدولة.

وخصّ السكنفل خطبة الجمعة اليوم 05 شوال 1443هـ الموافق لـ06 ماي 2022 للحديث عن “آثار العبادة في رمضان”؛ حيث أكد الخطيب أن للعبادة آثار، بشرط واحد أن نخلص فيها لله، مبتعدين عن الرياء، فالرياء يفسد كل شئ؛ ففي الحديث القدسي قال تبارك وتعالى: (أنا أغنى الشركاء عن الشرك، من عمل عملا أشرك فيه معي غيري تركته وشركه فأنا منه بريء وهو للذي أشرك).

وأضاف السكنفل “وقد اجتهدنا في رمضان الذي مضى في مختلف العبادات، ندعو لله أن يتقبل منا، ومن علامات الإخلاص الاستمرار في العمل”.

كما أن من الآثار الدالة على الإخلاص في عبادتنا التي اجتهدنا فيها شهر رمضان -يمضي الخطيب- هو صيام الجوارح عن الآثام، وصيام القلب عن أمراض القلوب، فمن أجمل تلك الآثار هي الصدق مع الله تعالى.

يذكر أن العديد من المغاربة لا يزالون يتساءلون عن: إلحاح السكنفل في الحفاظ على التباعد وكل الإجراءات الاحترازية في مسجد خطبته، في الوقت الذي ألغي فيه في جميع مساجد المغرب، وأيضا في المصليات كما شهدنا في صلاة التراويح وفي صلاة عيد الفطر 1443هـ؟!

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M