السلطات تبلغ عيوش رسميا منع ندوته المثيرة للجدل حول “الحريات الفردية”

20 يونيو 2018 20:56
السلطات تبلغ عيوش رسميا منع ندوته المثيرة للجدل حول "الحريات الفردية"

هوية بريس – عبد الله المصمودي

أبلغت سلطات مدينة الدار البيضاء الفرنكفوني المثير للجدل ورجل الأعمال والإشهار نور الدين عيوش، بقرار المنع الرسمي لندوته حول الحريات الفردية.

وقال عيوش لموقع “اليوم 24″، إنه أبلغ مساء اليوم الأربعاء، بقرار المنع الرسمي لندوته التي كانت مرتقبة نهاية الأسبوع الجاري، والتي كان من المنتظر أن تستضيف باحثين وسياسيين للحديث حول الحريات الفردية في دولة الحق والقانون.

وكانت الندوة ستناقش مواضيع تناقض هوية المجتمع المغربي الإسلامية، مثل: حرية الردة باسم حرية المعتقد، والحق في الشذوذ (اللواط والسحاق)، وحرية ممارسة الزنا (العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج) باسم حرية التصرف في الجسد، والمساواة في الإرث، وإباحة الإجهاض بإطلاق، بالإضافة إلى ترسيم والمطالبة بالاعتراف وقانونية الأقليات الدينية (النصرانية، والشيعة، والبهائية، والأحمدية).

يذكر أن مؤسسة الملك عبد العزيز آل السعود للدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية نفت ترخيصها لاحتضان الندوة، بعد سيل من الانتقادات والاستنكار، وهي ما جعلت محمد نبيل بنعبدالله الوزير السابق والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية يؤكد عدم حضوره لأنه خارج الوطن، ودفعت وزير العدل محمد أوجار لنفي أي علم له بالندوة واستغرابه من ورود اسمه ضمن المتدخلين فيها. كما خرجت بعد ذلك إدارة فندق ايدو أنفا، تنفي فيه احتضان الندوة، بعد أن صرح عيوش بأنه نقل التنظيم لفضاء هذا الفندق البيضاوي.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. معلوم وتحية صادقة من أعماق القلب لسلطات البيضاء، ويجب إبعاده من السياسة و من التعليم لأن مربي أولادنا وبناتنا يجب أن يكون قدوة والمثل الحسن ليقوم بالعمل الجبارألا وهو تعليم الجيل الصاعد حسن الخلق والتربية الإسلامية لا ليعلمه الشذوذ والفسوق والعلمانية المشؤومة اللواطة أصحاب القرية.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M