السلطات تحسم في موعد فرض “جواز التلقيح” على ركاب “الطرامواي” ..

21 أكتوبر 2021 21:42

هوية بريس – متابعات

قررت السلطات، بشكل مفاجئ، فرض الإدلاء بجواز التلقيح على المواطنين الراغبين في التنقل عبر “الطرامواي” بكل من مدينتي الرباط وسلا.



وحسب ما نقله موقع “هسبريس” عن مصدر مسؤول بشركة الطرامواي الرباط-سلا، فإن مسؤولي السلطة المحلية أخبروا إدارة الشركة بضرورة الشروع في إلزام الركاب بالإدلاء بجواز التلقيح ابتداء من يوم غد الجمعة.

وفاجأ قرار السلطات مسؤولي هذه الشركة؛ لأنه جاء في وقت كانت فيه هذه الأخيرة تبحث عن حلول لتخفيف حدة الاكتظاظ داخل العربات الناجم عن ازدياد عدد المسافرين بشكل لافت، بسبب أشغال حفر ممر أرضي على مستوى مدارة شارع الحسن الثاني وشارع العلويين بالرباط.

وحسب ما نقله ذات الموقع عن المصدر المسؤول بالشركة، فإن قرار فرض الإدلاء بجواز التلقيح على ركاب الطرامواي سيفاقم مشكل التنقل القائم حاليا بين سلا والرباط بسبب أشغال ممر “سيدي مخلوف”.

ويتخوف مسؤولو شركة الطرامواي الرباط-سلا من أن يؤدي إلزام الركاب بالإدلاء بجواز التلقيح إلى اضطرابات واحتجاج في محطات وقوف الطرام، لا سيما في ظل العدد الكبير من الركاب الذين يستقلون هذه الوسيلة.

وأضاف المصدر ذاته قائلا:” الناس يتقبلون الاكتظاظ الناجم عن أشغال ممر سيدي مخلوف، لأنه لا يوجد بديل؛ ولكن من الصعب أن يتقبلوا فرض تقديم جواز اللقاح عليهم، وهذا سيخلق لنا مشكلا كبيرا”.

ويسارع مسؤولو شركة الطرامواي الرباط-سلا، حسب ذات المصدر، الزمن من أجل إعداد الملصقات التي سيتم إخبار الركاب عن طريقها بقرار السلطات، والتي سيتم إلصاقها في محطات الوقوف قبل انطلاق أولى الرحلات صباح غد الجمعة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M