السلطات تشن حملة لـ”محاربة البناء العشوائي” بعدة أحياء هامشية بهذه المدينة

07 سبتمبر 2021 22:14

هوية بريس – متابعات

شنت السلطات المحلية بمدينة طنجة حملة لمحاربة البناء العشوائي بعدة أحياء هامشية بالمدينة استغل فيها مواطنون الحملة الإنتخابية لبناء دور جديدة أو لتسريع وتيرة بناء منازل أخرى بدون رخص قانونية.



ووحسب ما أوردته جريدة “المساء”، فقد شملت هذه الحملة في مرحلة أولى، أحياء خندق كور، المغاير مسنانة واحمار، حيث عملت جرافات السلطة المحلية على هدم الدور المعنية وسط حماية مشددة من القوات العمومية وعناصر الأمن.

وأكدت مصادر محلية هدم السلطات لثمانية منازل كانت في طور البناء بدون الحصول على التراخيص اللازمة إضافة، إلى طمر عدة قواعد اسمنتية أعدت لمباشرة البناء عليها.

كما قامت السلطات بحجز مواد البناء وإيقاف الأشغال في كافة المناطق التي تشهد عمليات البناء العشوائي بالأحياء المذكورة.

نفس الوضع عاشه مدشر اشراقة، التابع لجماعة النحل بضواحي مدينة طنجة، بداية الأسبوع الجاري، حيث قامت السلطات بهدم مجموعة من المنازل وردم أساسات تم تشييدها بطريقة غير قانونية، حيث حاول أصحابها استغلال انشغال السلطات بالإشراف على تدبير عملية التلقيح من جهة، وبتتبع الحملة الإنتخابية للاحزاب من جهة أخرى، للإسراع ببناء منازل وأساسات عشوائية، علما أن مدشر شراقة يحتضن مجموعة من المنشأت العمومية مثل كلية الطب، مستشفى الأمراض العقلية الجديد.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الكثير من البنايات الغير المرخصة، واضافة طوابق جديدة في احياء سكنية تسكنها طرقة متوسطة، تضاف وبعلم السلطات وخاصة الاعوان وامام الملا ،اما اذا كان الشخص ممن له علاقة باصحاب القرار، او هو نفسه من المسؤولين،
    فاضافة الطابق يكون ليس تسترا ،وانما باستخدام الرافعات، واغلاق زنقة المرور.
    اما الازعاج في السكن المشترك(R+2) فهو عذاب، خاصة ان المدة قد تطول اكثر من شهر.
    استنتاج:البناء العشوائي والغير المرخص هو دائما موجود، سواء بمناسبة الانتخابات او بغيرها.
    ومما نسمعه ان هناك تشدد في البوادي، التي لاتصلها طرق معبدة ولا يوجد بها صر ف صحي،
    ولله في خلقه شؤون.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M