السلطات تصدر قرار “منع الدفن” بمقبرة صفرو المثيرة للجدل

06 أكتوبر 2020 22:55

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

أفادت مصادر إعلام محلية بمدينة صفرو، أن لجنةً مختلطة، دعَت إلى منع دفن الموتى في القبور الإسمنتية المثيرة للجدل، التي تم تجهيزها بالمقبرة الإسلامية الكائنة بحي بودرهم بمدينة صفرو، وتوقيف أشغال بناء هذه القبور، مع مطالبتها باستصدار رأي المجلس العلمي المحلي في الموضوع في أقرب الآجال.

وضمت هذه اللجنة، التي قامت بزيارة معاينة للمقبرة المذكورة، في صفوفها كلا من باشا المدينة، وقائد الملحقة الإدارية حبونة، وممثلين عن كل من المندوبية الإقليمية الصحة والمجلس الجماعي والمجلس العلمي المحلي، والمكتب الصحي البلدي ومصلحة الأشغال بالجماعة، فضلا عن المكلف بالمستودع الجماعي.

ووفقا لذات المصادر، قد سجلت اللجنة المعنية، خلال زيارتها إلى المقبرة الإسلامية بصفرو، قيام مصالح الجماعة الترابية ببناء ما مجموعه 114 قبرا من الأجور والإسمنت، مشيرة إلى أنه تم استعمال 29 قبرا من هذه القبور للدفن بالطريقة المذكورة، مع انبعاث روائح جثث الموتى منها.

يشار إلى أن هذه القبور الإسمنتية، قد أثارت جدلا واسعا، بمدينة صفرو، وعلى مواقع التواصل الإجتماعي كذلك. لأن طريقة بنائها فوق سطح الأرض تخالف الضوابط الشرعية للدفن، وتجعل جثث الموتى معرضة للنبش من طرف الكلاب الضالة والمشعوذين؛ فضلا عن تسرب الروائح منها.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. انا لله وإنا اليه راجعون ما هذا الجهل وهذا الغباء يجب محاسبة ومحاكمة هولاء المسؤولين على هذه الفضيحة الكبرى . الدفن يكون تحت الارض وليس في صناديق فوق الارض

  2. من اجل محاربة حزب پيجيدي
    – اليساريين و الماسونيين و الملحدين وحب الداخليةالمنحاز لهم ههههه غيروا يوم التصويت الى الاربعاء عوض الجمعة الذي يصلي فيه المسلمون ثم يذهبون جماعة الى مكاتب الانتخابات فيصوتون على حزب المسلمين پيجيدي ههههه

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M