الشرطة الإيطالية توقف مغربيا بتهمة الانتماء إلى “داعش”

28 مارس 2018 17:14
إيطاليا ترفض استقبال اللاجئين العائدين من البلدان الأوروبية الأخرى

هوية بريس – وكالات

أعلنت الشرطة الإيطالية اليوم الأربعاء، توقيف شاب مغربي في مدينة تورينو (شمال غرب)، بتهمة عضويته في تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال مدير شرطة تورينو فرانشيسكو ميسينا، في مؤتمر صحفي نقله التلفزيون الحكومي، إن الشرطة أوقفت المهدي حليلي (23 عاما)، بناء على أمر من النيابة العامة بالمدينة، بعد تحقيقات أجرتها بالتنسيق مع إدارة مكافحة الإرهاب.

وأشار ميسينا أن “حليلي” الذي عمل خبيرا إلكترونيا، كان يترجم نصوص التهديد التي يطلقها تنظيم “داعش” الإرهابي إلى اللغة الإيطالية، لتعميمها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف “كان يدرس كيفية إعداد شاحنة لتنفيذ هجوم، وقد تدخلنا في الوقت المناسب”، دون مزيد من التفاصيل حول طبيعة وتوقيت الهجوم المزمع.

وتابع مدير الشرطة “لقد شرع (حليلي) في جمع معلومات عن طرق استخدام السكاكين، وأين وكيف يضرب بها، ولهذا سارعنا في اتخاذ إجراءات توقيفه إذ لم يكن بوسعنا الانتظار”.

وأردف “إنه شخص بالغ الخطورة، مع عدم وجود نية لديه للتوبة”.

وتشمل التحقيقات إيطاليين مرتبطين بـ “حليلي” ممن اعتنقوا الإسلام، بحسب “ميسينا”، فضلا عن مواطنين من غانا والمغرب، يعتقد أنهم قاموا بالترويج لـ “داعش” عبر شبكة الإنترنت.

وبحسب رئيس شرطة تورينو، فإن عائلة المغربي “تعتبر مثالية وتحترم القانون”، مبينا أن “الأب الموجود في إيطاليا منذ عام 1989 كان بنّاء، والأم ربة منزل، فيما يعمل شقيقه خبيرا إلكترونيا”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M