الشرطة الهولندية تحيي المخابرات المغربية التي كشفت مكان “المافيوزي تاغي” المطلوب الأول في هولندا

20 ديسمبر 2019 13:02

هوية بريس-متابعة

تسلمت هولندا، ليلة الأربعاء الماضي، رضوان تاغي (41 عاما) الذي اعتقلته السلطات الأمنية في دبي قبل أيام، وذلك بحسب ما أعلنته النيابة العامة الهولندية أمس الخميس.

وذكرت وكالة الأنباء البلجيكية أن تاغي الذي كان يعيش في هولندا وصل هناك على متن طائرة خاصة “لأسباب أمنية” وبرفقته عدد من عناصر الأمن الهولندي.

ويعتبر تاغي أحد أبرز المطلوبين أمنيا في هولندا وقد صدرت مذكرة دولية لتوقيفه على خلفيات ملفات تتعلق بتجارة المخدرات وعمليات اغتيال.

وقالت وكالة الأنباء البلجيكية إن رضوان أصدر أوامر بتنفيذ خمس عمليات اغتيال، وحاول تنفيذ ستة اغتيالات أخرى.

وكانت المعلومات الدقيقة التي حصلت المخابرات المغربية عليها، وتبادلتها مع الشرطة الهولندية السبب الرئيس في الإيقاع بالعقل المدبر لجريمة “لاكريم” وزعيم مافيا “ملائكة الموت” التي روعت هولندا بجرائمها الشنعاء.

في الوقت الذي أكدت وسائل إعلام هولندية أن الاستخبارات الهولندية كانت واثقة من تواجد التاغي بالمغرب بشكل سري، إلا أن نظيرتها المغربية ظلت تنفي لها ذلك، إلى أن مدتها بمعلومة في غاية الأهمية الصيف الماضي، تفيد دخول المتهم إلى الإمارات العربية المتحدة، بل وأعطتها حتى الهوية المزورة التي يستعملها.

وتضيف المصادر أنه بعد تنسيق أمني مغربي هولندي إماراتي، نجحت شرطة دبي هذا الأسبوع في اعتقال المتهم، وقد ثمنت الشرطة الهولندية التعاون الأمني الفعال للأمن المغربي والذي قاد إلى الإيقاع بالتاغي المطلوب الأول في هولندا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M