“الشغيلة الصحية” بمستشفى ابن سينا بالرباط تجر ايت الطالب للمساءلة بالبرلمان

11 فبراير 2021 16:36

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

وجهت النائبة البرلمانية، ابتسام العزاوي، عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى السيد وزير الصحة حول صرف تعويضات الشغيلة الصحية بالمركز الاستشفائي الجامعي إبن سينا بالرباط. إذ تخوض الشغيلة الصحية بالمركز، وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 16 فبراير الجاري، أمام مديرية المركز الاستشفائي، وذلك احتجاجا على عدم صرف تعويضاتها الخاصة بكوفيد 19.

وأضافت البرلمانية في نص السؤال الذي توصل موقع “هوية بريس” بنسخة منه، أن “وزارة الصحة عمدت منذ أزيد من شهر ونصف إلى صرف تعويضات كوفيد 19 لفائدة الموظفين التابعين للميزانية العامة، مع استثناء هذه الفئة التي قدمت تضحيات جسام من أجل محاربة فيروس كورونا المستجد ببلادنا.

وتابعت العزاوي، أن “شعور الإحباط الشديد، يخيم على هذه الشغيلة بعد عجز مديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا عن تمكين العاملين بالمؤسسات الاستشفائية التابعة لها من الاستفاذة من هذه المستحقات، إسوة مع نظرائهم بالمؤسسات الاستشفائية بأقاليم وجهات المملكة، وذلك دون أن تتخذ عناء تقديم أي توضيح حول مآل هذه التعويضات التي طالت مدة انتظار صرفها”.

هذا وتساءلت النائبة البرلمانية، عن التدابير الاستعجالية التي يعتزم وزير الصحة اتخاذها من أجل صرف تعويضات الشغيلة الصحية بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M