الشقيري الديني: بنكيران لازال في جعبته ما يقدمه للمغاربة ولمستقبلهم، فلا تخطئوا الموعد مع التاريخ

08 ديسمبر 2015 23:19
الشقيري الديني: بنكيران لا زال في جعبته ما يقدمه للمغاربة ولمستقبلهم، فلا تخطئوا الموعد مع التاريخ

هوية بريس – أحمد الشقيري الديني

الثلاثاء 08 دجنبر 2015

مساهمة في النقاش الدائر حول تمديد ولاية الأستاذ بنكيران أو تأجيل المؤتمر الثامن لما بعد الانتخابات التشريعية:

الذي لم ينتبه له المساهمون في هذا النقاش أن المشكلة ليست في القانون الداخلي للحزب الذي يمكن تغييره لأنه ليس وحيا ولا في وجود قامات سياسية في الحزب قادرة على قيادة الحزب والحكومة، المشكلة هنا تتجاوز قضية داخلية تهم الحزب إلى قضية تهم الشعب المغربي، وأيضا تهم القصر.. كيف ذلك؟

في انتخابات الرابع من شتنبر الماضي عبر الشعب المغربي، في جزء منه مهم عن موافقته على الإصلاحات الهامة التي تباشرها الحكومة بقيادة العدالة والتنمية، وكان للآلة التواصلية الهائلة التي يمثلها رئيس الحكومة وقوة حجته وصدقه وصراحته الدور الحاسم في خلق قناعة لدى الرأي العام بتلك المشاريع التي يحتاجها المغرب بكل تأكيد وإن كانت مثل الدواء المر..

وهنا تظهر من جديد شخصية الأستاذ بنكيران حاضرة أيضا لدى الدوائر العليا الحريصة على تمرير الإصلاحات في ظل الاستقرار.. فضلا عن ادراك تلك الدوائر لمنسوب الوعي السياسي الذي ارتفع لدى الشباب في الوطن العربي، وبالتالي لم يعد ممكنا تدبير الأمور خارج إرادة شعبية تدعم الإصلاحات وتقتنع بالتضحية من أجلها..

حزب العدالة والتنمية مطالب باحترام آلته الديمقراطية الداخلية مع استحضار دقة المرحلة وما تتطلبه من حنكة في إدارة الصراع، والأستاذ بنكيران لا زال في جعبته ما يقدمه للمغاربة ولمستقبلهم، فلا تخطئوا الموعد مع التاريخ..!

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ملاحظات..

    ـ “القانون الداخلي للحزب يمكن تغييره لأنه ليس وحيا”! تذكرني بالتلاعبات التي مارسها العديد من المستبدين بالدساتير التي غيروها من أجل استمرارهم في الحكم..

    ـ “وجود قامات سياسية في الحزب قادرة على قيادة الحزب والحكومة”! إذا كانت هناك قامات سياسية في الحزب قادرة على قيادة الحزب والحكومة، فلما يتم التحضير لتمديد بقاء بنكيران على رأس الحزب لقيادة الحكومة؟؟؟

    ـ “المشكلة هنا تتجاوز قضية داخلية تهم الحزب إلى قضية تهم الشعب المغربي، وأيضا تهم القصر”! القضية إذن تهم القصر الذي له المصلحة في بقاء بنكيران واستمراره على رأس الحزب..

    *طز في المؤسسات وفي القانون الداخلي وفي الأتباع..

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M