الشوباني ينفي توظيفه لفرنسية ويدعو باللعنة على من بضاعته الكذب والتضليل

08 سبتمبر 2016 22:24
الشوباني يكذب موقع "برلمان.كوم" بعد أن اتهمه بدفع تذاكر سفر زوجته من ميزانية جهته

هوية بريس – عبد الله مخلص
عقب نشر بعض المنابر الإعلامية لخبر توظيف رئيس جهة درعة تافيلالت لفرنسية تدعى “مارلين سومير”، عمم الحبيب الشوباني اليوم الخميس بلاغا للرأي العام نفى فيه ما نشرته المنابر المذكورة، وأوضح أنه اقترح الفرنسية المكلفة بالتعاون اللامركزي بالجهة للتعيين لا التوظيف.
وجاء في مطلع بلاغ رئيس جهة درعة تافيلالت “في نفس المناخ السياسي المطبوع بالإسهال المرضي لإعلام الفساد والتحكم، والموسوم بإنتاج منتظم للكذب والافتراء في حق المؤسسات والمسؤولين وخصوصا من أطر ومناضلي حزب العدالة والتنمية، نالت جهة درعة تافيلالت حصتها الوافرة من هذه الرداءة المستترة تحت عباءة الإعلام.
آخر هذه الفقاعات الكاذبة ادعاء “توظيف فرنسية” بإدارة الجهة”.
وشدد البلاغ أن الحقيقة الكاملة التي يجب أن يعلمها الرأي العام المستاء بكل تأكيد من هذه الممارسات المفضوحة، هي ما يلي:
– إذا كان يقصد بالتوظيف إجراء المباريات في إطار القوانين الجاري بها العمل، فالجهة لم تجر أي مباراة للتوظيف، باستثناء التباري حول منصب مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريعAREP، حيث تم اختيار الدكتور إبراهيم جعفر لهذا المنصب (ينحدر من إقليم تنغير، وهو المدير السابق لبرنامج تأهيل واحات تافيلالتPOT، والاطار بوزارة البيئة).
– إذا كان الأمر يتعلق بأعضاء ديوان رئيس الجهة -وهو ما لم يشر إليه صانع الخبر المكذوب جهلا بالقانون أو تعمدا للتشويش كالعادة- فإن الأمر يتعلق بتطبيق مقتضيات المادة 103 من القانون التنظيمي للجهات والتي تنص في فقرتها الثانية على ما يلي ( يجوز لرئيس المجلس تعيين مكلفين بمهمة لا يتجاوز عددهم أربعة.. إلخ).
وفي هذا الإطار وجب توضيح ما يلي :
– تم اقتراح “تعيين” (وليس توظيف!!) السيدة Maryline Sommier مكلفة بالتعاون اللامركزي la coopération décentralisée، وهي سيدة فرنسية تحمل الجنسية المغربية، حاصلة على شهادة عليا من جامعة السوربون بباريس في علم الاجتماع وخبيرة في العلاقة مع المنظمات الدولية. وقد تمت إحالة ملف تعيينها على السيد وزير الداخلية للتأشير عليه طبقا للقانون.
– إن مبلغ التعويض للمكلفين بالمهام المحدد في 18000 درهما تم بقرار حكومي، لتقوية أداء الجهات بالخبرة والكفاءات المؤهلة لتدبير تحديات التنمية الجهوية، وليس اجتهادا من رئيس الجهة.
واعتبر البلاغ “استهداف مواطنة فرنسية حاملة لجنسية مغربية، باقحامها في ألاعيب الانحطاط الأخلاقي الذي يمارسه إعلام الفساد والتضليل، استهداف مدان، لأنه يحمل في طياته شحنات من العنصرية والكراهية والتمييز المنافية لأخلاق المغاربة وقيم المغاربة ودستور المغاربة، في التعامل مع الآخر كيف ما كانت جنسيته أو جنسه أو دينه أو لونه أو عرقه”.
وفي ختام البلاغ دعا الشوباني باللعنة على الإعلام الكاذب وقال: “لأجل ذلك، وفي انتظار كذبة أخرى، أجدد الدعاء في هذه العشر المباركات باللعنة على من بضاعته كذب وتضليل، وسياسته كذب وتضليل، وأخباره كذب وتضليل!”.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. تكون لدي انطباع بأن رئيس الجهة هذا إنسان مراوغ و أخلاقه لا تشرف كل من يحمل غيرة على الدين و الوطن،وخرجاته و شطحاته مستفزة و مما يؤكد بعد هذا الشخص عن مواصفات رجل الدولة المتصف بحس المسؤولية ردود فعله المتشنجة المتسمة بالعبارات النابئة،ما لم يراجع نفسه أتوقع له مسارا غير مشرف!!

    1. أولا، النابية و ليس النابئة، ثانيا، أين هي المراوغة و سوء الأخلاق التي لا تتناسب مع كونه غيور على دينه؟؟؟ هل لأنه يرد بقوة على أحزاب و إعلام النفاق الأكبر و الأصغر؟؟ لماذا لا تبين لنا هنا ما هي المغالطات التي قالها عن هذه القضية موضوع المقال؟؟ نحن في انتظارك.

  2. عندما قرات تعليق المسمى اشرف رجعت و اطلعت عل المقال ثانية فلم اجد فيه ما يشير اليه اشرف هذا , الشوباني يظهر عليه انه رجل سوي و رجل مناسب في المكان المناسب نحسبه كذالك و لا نزكي على الله احدا .

  3. مع قدوم الحسناء مارلين سومير أعتقد أن السيدة سمية لن تكون في أحسن أحوالها،سيما و أنها الأدرى بالمغامرات النسوية لزوجها الذي لا شك سيبذل قصارى جهده ليكون من ذوي الثلاث و لما لا استقبالا الرباع.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M