“الشوهة” مؤتمر حزب “البام” ينطلق على وقع الفوضى وعراك بالأيدي والضرب

08 فبراير 2020 09:45

هوية بريس-أحمد السالمي

هي فوضى ما شهده يوم أمس من مواجهات في المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرةبين الداعمين لحكيم بنشماس الأمين العام المنتهية ولايته، والداعمين لكودار وتيار المستقبل الذي يتزعمه عبد اللطيف وهبي، وفاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني.

وشهد المؤتمر بعد أخذ رئيس اللجنة التحضيرية سمير كودار الكلمة، مباشرة بعد كلمة الأمين العام للحزب حكيم بنشماس، حالة من الغليان، جيث اضطر كودار وعدد من القيادات إلى مغادرة المنصة، وذلك بعد احتدام التشنج وارتفاع الأصوات  بكلمة “ارحل”.

وتم طرد القيادات التابعة لتيار المستقبل الذي يقوده عبد اللطيف وهبي القيادي والمرشح بقوة لخلافة بنشماش، حيث استمرت الخلافات لحدود ساعات متأخرة من ليلة أمس وسط فوضى عارمة، فجرت الوضع في المؤتمر.

وبعد هذه الفوضى يبدو أن الحزب المخزني ما زال يعيش على وقع الخلافات التي عرفها في السنوات الأخيرة، على الرغم من المهادنة التي أعلن عليها مؤخرا بين بنشماس، وكودار وتيار المستقبل.

وتشير أصابع الاتهام إلى حكيم بنشماس، الذي هاجم في كلمة له خصومه بشكل قوي، وهو ما عبر عنه عضو تيار “المستقبل” وعضو المكتب السياسي المهدي بنسعيد، في تصريح إعلامي لأحد المنابر الإلكترونية، بالقول إن “بنشماس يرفض التخلي عن منصبه لذلك سعى إلى نسف المؤتمر”.

يشار أن الجلسة الافتتاحية لحزب “التراكتور”، شهدت حضورا باهتا للزعماء السياسيين رغم توجيه الدعوة إليهم، حيث حيث حضر فقط نبيل عبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية ونزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال ولحسن الداودي الوزير السابق والقيادي بحزب العدالة والتنمية، فيما غاب ادريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، وغيره من رؤساء الأحزاب المغربية الأخرى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M