الشيخ الدكتور الحسن الكتاني يتلو البيان الختامي لمؤتمر “انطلاق الهيئة العالمية لنصرة نبي الإسلام”..

27 أكتوبر 2021 16:28

هوية بريس- محمد زاوي

تلا الشيخ الدكتور الحسن بن علي الكتاني، عضو الأمانة العامة ل”الهيئة العالمية لنصرة نبي الإسلام”، البيان الختامي الذي أصدرته الهيئة، عقب مؤتمرها التأسيسي المنعقد يوم أمس الثلاثاء، بإسطنبول عاصمة تركيا.

رابط قراءة البيان:

https://www.facebook.com/100316692443156/posts/112841671190658/

وأعلنت الهيئة، في بيانها، نجاح مؤتمرها التأسيسي ب”حضور عدد كبير من علماء الأمة ومفكريها ومثقفيها”.

و”أقر المشاركون بعد مداولات ومناقشات عميقة وموسعة تأسيس الهيئة العالمية لنصرة نبي الإسلام، وذلك ردا على حملات التشويه والتضليل التي تقوم بها دوائر عامة ورسمية”، كما “درسوا الطرق العلمية والعملية للرد على هذه الحملات”، يضيف ذات البيان.

ونقلت ذات الهيئة، في بيانها، “شكر وتقدير المشاركين للجمهورية التركية لاستضافة هذا المؤتمر”، وكذا “مؤسساتها الدينية وجمعياتها ورئيسها رجب طيب أردوغان”، مع “الثناء على الجهود المباركة التي بذلها المؤسسون في تأسيس الهيئة”.

وتابع البيان أن المشاركين في المؤتمر قد أثنوا على الهبة الشعبية التي أبدتها الشعوب الإسلامية لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم، كما نبهوا لوجود ثغرات في العلم بميراثه وهديه يجب التحرك بسرعة لسدها، ودعوا إلى تظافر جهود أبناء الأمة، عامتها وخاصتها، لنصرته صلى الله عليه وسلم.

وأفاد البيان “مصادقة المشاركين على ما تم العمل عليه من لجنة تأسيسية، ومجلس أمناء من خمسين شخصية إسلامية عالمية، تقوم على نصرة النبي صلى الله عليه وسلم، والدفاع عنه والرد على الشبهات المثارة بحقه وبحق زوجاته وأصحابه وهديه”.

وتمت، يوم أمس الثلاثاء، أشغال “مؤتمر انطلاق الهيئة العالمية لنصرة نبي الإسلام”، بحضور عدد كبير من العلماء والدعاة المسلمين، وكذا بمشاركة هيئات وجمعيات من مختلف أقطار الأمة الإسلامية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M